أخبار عاجلة

وزير التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلى حتى الآن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع  معدل توريد محصول القمح  من المزراعين إلى 900 ألف طن قمح، منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل وحتي اليوم الإثنين عبر 450 نقطة تجميع علي مستوي الجمهورية، وهذه الكميات تمثل 30 ٪ من المستهدف توريده خلال الموسم الحالي 2024 والذي يصل إلى 3.5 مليون طن.

إضافة فترة مسائية لاستلام محصول القمح من المزارعين

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية التوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024، بإضافة فترة مسائية في نقاط الاستلام والتجميع والتي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتي 12 منتصف الليل وذلك بخلاف الفترة الأولي والتي تبدأ من 8 صباحا وحتي 7:30 مساء.

كما وجه الوزير بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، وذلك خلال 48 ساعة بحد أقصي، لتحفيز المزارعين على التوريد.

معدلات التوريد اليومية 

وقال  أحمد كمال  معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إن معدلات التوريد اليومية إلي الذروة بكمية بلغت  120 ألف طن يومي مقارنة بالموسم السابقة التي كانت تصل إلي 80 ألف طن. وأن محافظة الجيزة قامت حتي الآن بتوريد نحو 11 ألف طن قمح من إجمالي الكميات الموردة على مستوي الجمهورية طبقَا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لجان مواقع استلام وتخزين القمح المحلي تضم مندوب عن كل من مديرية التموين، الهيئة القومية لسلامة الغذاء أو من الشركات المتخصصة للفرز، مديرية الزراعة، الجهات المسوقة أمين الموقع التخزيني، الجمعية القبانية أو وزان معتمد، البورصة السلعية، تقوم بفحص كامل الكميات الموردة للتأكد من درجة النقاوة في الكميات المستلمة، واصدار أمر دفع لصرف مستحقات المزارعين.وانه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى