منوعات

باحث مصري يطور علاجا لمرض نزيف المخ «فيديو» – أخبار مصر

عرض برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «DMC»، حكاية باحث مصري يدعى الدكتور شريف حنفي، تمكن من تطوير علاج لمرض نزيف المخ ببحث أجراه في 21 مستشفى بأمريكا وكندا، وحصل على جائزة أفضل صيدلي بكندا.

وكشف الدكتور شريف حنفي، أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بجامعة ألبرتا بكندا، عن حيثيات فوزة بالجائزة، قائلًا: «هذه الجائزة تمنح كل عام لأفضل صيدلي في كندا بيدخل فيها أكتر من 50 فرد، وهناك مؤسسات معينة تُقدم وترشح أسماء لهذه الجائزة، واتحاد صيادلة كندا به من نحو 80 إلى 100 ألف صيدلي».

وأضاف: «هناك 10 مقاطعات في كندا، وكل مقاطعة ترشح أسماء، وهذه الأسماء يكون بها تصفيات، وبعد ذلك يتم ترشيح فرد واحد فقط، وبعد الفوز، يجري إقامة احتفال، وسأعمل معهم خلال هذا العام، لرفع صورة الصيدلي على مستوى كندا، ونزود دور الصيدلي على مستوى كندا».

وتابع: «أهدي هذه الجائزة لعائلتي، وأهديها لكل المصريين، وكل الصيادلة الصغيرين، وأقول إن الأهم السعي، لأنه مفيش حاجة أسمها فشل، نحاول مرة تانية وثالثة». 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى