منوعات

أكبر مصعد ركاب في العالم يمكنه حمل قرابة 235 شخصًا في المرة الواحدة.. فيديو

يبلغ حجم أكبر مصعد للركاب فى العالم حجم شقة استوديو تقريبًا، ويزن 16 طنًا، ويدعمه 9 كابلات فولاذية، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 235 شخصًا فى المرة الواحدة، ففى عام 2022، قامت شركة المصاعد الفنلندية KONE بتركيب أكبر مصعد للركاب فى العالم داخل مبنى مركز Jio العالمى فى مومباى، بالهند.

المصعد تم تصميمه لتلبية احتياجات مجموعات كبيرة من الأشخاص الذين يحضرون حفلات الزفاف أو المعارض فى مركز المؤتمرات الحديث، وتبلغ مساحة أعجوبة التصميم والهندسة هذه 25.78 متر مربع وتوفر إطلالات خلابة شاملة على المجمع وحدائقه الجميلة.

ونظرًا لحجمه الهائل، يعتمد أكبر مصعد للركاب فى العالم على نظام شعاع بكرة مبتكر يتكون من 18 بكرة كبيرة، و9 كابلات فولاذية، وقضبان مثبتة فوق أعمدة فولاذية بحسب oddity central.


أكبر مصعد فى العالم

يتميز أكبر مصعد للركاب فى العالم بباب زجاجى فريد من نوعه ذو أربع ألواح، وجدران زجاجية توفر إطلالات بانورامية، وسقف مرصع بالكريستال، وعلى الرغم من أنه ينتقل بين 5  طوابق فقط، وبسرعة متر واحد فى الثانية، إلا أن المصعد الذى حطم الرقم القياسى يتميز أيضًا بأريكتين مريحتين ليستريح عليهما الركاب.

بدوره، قال أميت جوسين، المدير الإدارى لشركة كونى للمصاعد: “يسعدنا أن نعلن أن أكبر مصعد للركاب فى العالم موجود فى كوني، وهو موجود فى الهند.. نحن نفخر بتقديم حلول مصممة خصيصًا للمشاريع الفريدة، وإلى جانب فريقنا الهندى، تعاون خبراء المشاريع الرئيسيون فى الشركة على مستوى العالم لتصميم وتنفيذ هذا المشروع الأكثر تحديًا وتعقيدا”.

لم تكشف شركة KONE بعد عن سعر هذا المصعد المصمم خصيصا، ولكن بالنظر إلى أنه تم تكليفه من قبل شركة Reliance Industries، وهى أكبر مؤسسة للقطاع الخاص فى الهند، فلا يمكن أن يكون رخيصا جدا.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى