أخبار عاجلة

وزارة الصحة: إعادة التطعيم فى حالة الشك لا يوجد منه أى مشكلة

قالت وزارة الصحة والسكان، إن إعادة التطعيم فى حالة الشك لا يوجد منه أى مشكلة، موضحة أن البعض ينسى الحصول على التطعيمات ولا يتذكر إذا كان حصل على طعم معين أم لا، ويلجأ الشخص لإعادة التطعيم وفى هذه الحالة لا يوجد منه ضرر.

وكانت الشركة القابضة للقاحات والأمصال فاكسيرا قالت، إن جهاز المناعة يستخدم كل أدواته ليقاوم المرض، وذلك عن طريق macrophages, B-lymphocytes, T- lymphocytes ، التى بدورها تدافع عن الجسم من خلال تكوين الأجسام المضادة التي تم تخزينها حتى تبقى جاهزة في حالات التعرض لنفس المرض في المستقبل.

وتابعت فاكسيرا: فكرة عمل التطعيمات تتمثل فى تعريض الجسم لمسبب المرض بطريقة  لا تضره وهو ما يجعله يحفز جهاز المناعة لإنتاج أجسام مضادة تحمى الجسم فيما بعد.

ومن ناحته، قال الدكتور مصطفى المحمدى مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، إنّه مع عودة الدراسة وتواجد الأطفال في المدارس والشباب في الجامعات والتجمعات الكبيرة وبرودة الجو نلجأ إلى غلق الشبابيك ونصبح في ظروف غير جيدة التهوية، وهو ما يساعد على انتشار مجموعة من الأمراض في مقدمتها الفيروسات التي يزيد انتشارها في الشتاء مثل الانفلونزا ونزلات البرد.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى