أخبار عاجلة

الثالثة علمي علوم 2023 تنصح الطلاب: مراجعة وحل الامتحان حتى آخر دقيقة

روت الطالبة أميرة خالد صلاح الثالثة على الثانوية العامة علمي علوم 2023، تجربتها فى امتحانات الثانوية العامة من خلال استضافتها ببرنامج “مصر تستطيع” الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق على قناة dmc.

وقالت أميرة خالد صلاح :”دخلت كلية الطب، وكنت فى اليوم الواحد فى الثانوية العامة أقوم بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة، وليلة الامتحان أحاول الاستيقاظ مبكرا الساعة 8 صباحا، والبدء فى حل الأسئلة، كما أقوم بحل أسئلة السنوات الماضية قبل النوم”.

أضافت، “أفضل شيء قبل الامتحان محاولة أخذ النقاط المهمة فى المادة وليس المذاكرة من الجلدة للجلدة، وانا يوم الإمتحان صباحا كنت ببعد عن أى شيء يوترنى، وفكرة أن الإمتحان ضاع من رأسى فى اللجنة هى أفكار وهمية، ويجب ألا نراجع الإجابة من المعلم بعد الامتحان حتى لا يؤثر على المادة التالية، فالأقدار مكتوبة والطالب يعمل اللى عليه، وبلاش مقارنة الأهل لأبنائهم بالأصدقاء، حتى لا يُحبط الطالب، لأنها تدمره”.

تابعت، يجب تخصيص نصف ساعة للبابل شيت، وعدم الخروج من اللجنة حتى آخر وقت والمراجعة عدة مرات.

ويحرص برنامج “مصر تستطيع”، المذاع عبر قناة “DMC”، والذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد الأساسية في شكل مسابقة بين عدة فرق.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى