أخبار عاجلة

الثانوية العامة 2024.. كيف تحصل على رقم جلوسك ولجنة الامتحان؟

قبل حوالي شهر على امتحانات الثانوية العامة 2024، تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، استعدادا للامتحانات التي تنطلق 10 يونيو المقبل، ونقدم في التقرير التالى خطوات حصول الطلاب على أرقام الجلوس واللجنة التي يؤدى فيها الامتحان كالتالى..

ويمكن للطلاب الحصول على رقم جلوسهم واللجنة التي يؤدون فيها الامتحان من خلال اتباع الخطوات التالية:

– الدخول على موقع الوزارة” مركز المعلومات”.
 

ـ الحصول على رقم جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024، باستخدام البريد المدرسى الموحد للطالب.

ـ السماح للطالب فقط بالدخول على البريد المدرسى الموحد للحصول على رقم الجلوس ومعرفة اللجنة.

ـ سيتم توفير أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024، في المدارس يستطيع الطالب التوجه إلى المدرسة المقيد بها للحصول على بطاقة رقم الجلوس واسم اللجنة التي يؤدى فيها الامتحان.

وفي سياق متصل، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات العام الحالي بنفس مواصفات العام الماضي، مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة بناءً على مواصفات محددة إضافة إلى تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نماذج الامتحان والإجابة، والأسئلة متدرجة.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، برنامجه «كل يوم» عبر قناة «ON»، أن 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة للطالب أقل من المتوسط، و40% للمتوسط، و30% للمتميزين.

وشدد على أن جدول الامتحانات يراعي الفترة الزمنية للشعب المختلفة، مضيفًا أن هناك لجنة من 10 خبراء لمراجعة امتحان كل مادة في الثانوية العامة.

وشدد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على أن نظام التصحيح الإلكتروني «بابل شيت» لا يشوبه أخطاء، متابعًا: «كل ورقة إجابة في الثانوية العامة يراجعها 2 مصححين منفصلين، ولو فرق التصحيح أكثر من ½ درجة تذهب ورقة الإجابة لمصحح ثالث».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى