منوعات

«الأرصاد»: نتأثر بامتداد منخفض جوي.. والحرارة تقل 5 درجات – أي خدمة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الجمعة سيشهد انخفاضًا في قيم الحرارة على أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال صعيد مصر. 

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «تنخفض قيم الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات في معظم محافظات الشمالية مقرنة بأمس وأمس الأول».

التأثر بامتداد لمنخفض جوي

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نتأثر بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس على مدار اليوم، وبالتالي تقل قيم الحرارة، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط معتدلة بشكل كبير في قيم حرارتها».

وأوضحت: «المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، وبالتالي، فإنّ أجواء اليوم ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض مناطق شمال الصعيد».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى