أخبار عاجلة

القبض على مصريين في السعودية بسبب حملات الحج الوهمية

ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في السعودية القبض على مصريين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب والاحتيال.

وقال جهاز الأمن العام السعودي في تغريدة عبر منصة إكس: قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على مقيمين مخالفين لأنظمة الإقامة من الجنسية المصرية، لتروجيهما حملات حج وهمية في مكتب للنقل البري بادعاء توفير سكن ووسائل نقل إلى المشاعر المقدسة.

وأوضح الأمن العام، أن ذلك بغرض النصب والاحتيال، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتعتبر هذه المرة الرابعة خلال الأسبوع الجاري التي يتم فيها إلقاء القبض على مقيمين مصريين في المملكة العربية السعودية، بسبب حملات الحج الوهمية التي يروجون لها، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الأمن العام السعودي.

وكانت الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية ألقت القبض على مصريين، أمس الاثنين، لقيامهم بنشر إعلانات حج وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض النصب والحصول على أموال، وبذلك تكون هذه المرة الثانية خلال 24 ساعة التي يتم فيها القبض على مصريين مقيمين بالسعودية بسبب حملات الحج الوهمية.

وأوضح الأمن العام السعودي، أن شرطة منطقة مكة المكرمة ألقت القبض على مقيمين مصريين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية ومضللة، بتوفير سكن للحجاج بغرض النصب والاحتيال.

وسبق أن ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على مصريين، لنشر إعلانات حملات حج وهمية بغرض النصب والاحتيال، خلال الأسبوع الجاري، إذ أعلن الأمن العام السعودي إلقائه القبض على مصريين آخرين أول أمس الأحد بذات التهم، ويوم السبت الماضي أيضًا، وبذلك تكون المرة الرابعة خلال أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى