أخبار عاجلة

طرح شقق سكنية بـ8 محافظات بمقدم 15% والتقسيط على 5 سنوات

فتح صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، المرحلة الثانية لبيع وحدات سكنية جديدة في مناطق تقع بنطاق محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، وهي القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية.

 
والوحدات المطروحة للبيع تتميز بكونها تُسلم كاملة المرافق خلال عام، بنظام تشطيب سوبر لوكس، مع وجود تسهيلات في أنظمة الدفع.

وتختلف أسعار الوحدات المطروحة من صندوق التنمية الحضرية حسب مساحة الوحدة، وموقعها، والدور، وتبدأ من 900 ألف جنيه وتصل لـ 4 ملايين و600 ألف جنيه، وحال سداد كامل ثمن الوحدة يحصل المشتري على خصم 8% من قيمة الوحدة الإجمالية.

ويقدم صندوق التنمية الحضرية فترات سداد تناسب مع الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، حيث يسدد 15% من قيمة الوحدة السكنية وسداد باقي الوحدة على 5 سنوات.

وتتضمن المرحلة الثانية وحدات سكنية مختلفة المساحات، حيث يقدر إجمالي الوحدات بالمرحلة الثانية بنحو 3000 وحدة كاملة التشطيب.

صندوق التنمية الحضرية خصص رقم خط ساخن للمشروع وهو 15444، بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع، بما في ذلك أنظمة الدفع وتسهيلاتها.

كما ضاعف صندوق التنمية الحضرية عدد أفراد خدمة العملاء من 60 فردا لـ 120 فردا، ليتمكن من استقبال كافة المكالمات والاستفسارات الخاصة بحجز الوحدات السكنية.

تتميز الوحدات المطروحة من صندوق التنمية الحضرية بعدم وجود شروط لحجز الوحدات، ويمكن للراغبين حجز أكثر من وحدة في مشروع واحد أو أكثر من مشروع، حسب قدرته المالية.

يتعامل المواطن بنظام الأقساط مع بنك القاهرة، وهي الجهة المتعاقد معها صندوق التنمية الحضرية لسداد الأقساط واستكمال ملفات كل عميل.

في محافظة القاهرة، تم طرح الوحدات السكنية في 3 مناطق هي: (المعصرة، ومدينة نصر، والخيالة)، حيث يتضمن نطاق المشروع في منطقة “المعصرة” 9 عمارات سكنية، تُقام على مساحة 10 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكل عمارة)، بواقع 8 وحدات في كل دور، ويصل متوسط مساحة الوحدة السكنية إلى 113 مترًا، وتشمل الخدمات في تلك المنطقة وجود 30 محلا تجاريا مختلِف الأنشطة.

وفيما يخص منطقة مدينة نصر، يشمل الطرح 54 عمارة سكنية بعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وبكل دور 4 وحدات، وتبلغ مساحة الوحدة نحو 182 مترًا، مع وجود العديد من الخدمات التي يحتاجها القاطنون ومنها: مسجد، ملاعب رياضية، محلات تجارية، جراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها.

تضم منطقة أرض الخيالة، 42 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، بواقع 6 وحدات في كل دور، ومتوسط مساحة الوحدة يبلغ حوالي 78 مترًا.

تم طرح الوحدات السكنية في منطقة “الأوقاف” بـ شبرا، حيث تصل مساحة المشروع إلى 23 فدانًا تشمل في إطارها عدد 25 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 10 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 8 وحدات، متوسط مساحة الواحدة منها يبلغ 113 مترًا، كما يوجد مسجدان ومخبز وحضانة وملعب خماسي و16 محلًا تجاريًا.

تضمن طرح المرحلة الثانية، وحدات سكنية بمنطقتين هما أرض الشونة، وأرض المحلج. وبالنسبة للمنطقة الأولى، يشمل الطرح بها 6 عمارات على مساحة 4 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 10 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 175 مترًا.

أما منطقة أرض المحلج، يُقام المشروع على مساحة 10 أفدنة تشمل 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، حيث يوجد عدد 8 وحدات بكل دور، بمساحة 113 مترًا للوحدة، وتضم المنطقة 12 محلًا تجاريًا.

تتميز منطقة أرض المحلج كونها تقام على  مساحة 40 فدانًا، تشتمل في نطاقها على عدد 78 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 5 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 135 مترًا.

بالنسبة للخدمات، فتحتوي تلك المنطقة على مسجد، و32 محلًا تجاريًا ضمن مول تجاري، وملعبين خماسيين، وحضانة ومخبز.

المشروع يقام على مساحة 21.8 فدان بمنطقة الحريري، حيث يشمل عدد 40 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، كما يوجد بكل دور 4 وحدات، ويصل متوسط مساحة الوحدة إلى 136 مترًا

وتتميز المنطقة بعدد من الخدمات التي من بينها مسجد، حضانة، مخبز، ملعب خماسي، 32 محلًا تجاريًا، محطة رفع صرف صحي، موزع كهرباء، وخزان.

تتضمن محافظة كفر الشيخ مشروعين، الأول على مساحة 108 أفدنة، ويشمل 109 عمارات سكنية، عدد أدوار كل منها (أرضي + 11 دورا متكررا)، بواقع 8 وحدات لكل دور، وبمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة.

أما الثاني فيُقام على مساحة 30 فدانًا بعدد 33 عمارة وعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا.

وتحتوي المنطقتان على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، وذلك في نطاق المشروع.

تتضمن المحافظة طرح الوحدات السكنية الجديدة، منها في مدينة المنصورة، على مساحة 6 أفدنة، بعدد 10 عمارات، عدد أدوار كل منها (أرضي + 10 أدوار متكررة)، حيث يوجد بالدور الواحد 6 وحدات سكنية متوسط مساحتها يصل إلى 172 مترًا.

كما يشهد المشروع وجود حضانة، ووحدة صحية، ومحطة رفع صرف صحي، وموزع كهرباء.

تتضمن طرح وحدات بمنطقة المحلج على مساحة 14 فدانًا يُقام عليها 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، وبكل دور يوجد 8 وحدات.

ويبلغ متوسط مساحة الواحدة منها 113 مترًا، كما يتضمن المشروع وحدات تجارية و5 محولات وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى