منوعات

«الزراعة»: تقاوي القمح المعتمدة تغطي جميع المحافظات لأول مرة – أخبار مصر

قال الدكتور خالد جاد وكيل معهد المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ موسم نمو القمح هذا العام مميز جدا، ولم يشهد أي إصابة بالأمراض.

موسم حصاد القمح

وأضاف «جاد» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «بدأنا موسم الحصاد بعد عيد الفطر المبارك في كل محافظات الجمهورية، والبوادر الأولية للحصاد تقول بأن لدينا محصول أعلى من السنوات السابقة».

المحصول أعلى من أي عام مضى

وتابع وكيل معهد المحاصيل الحقلية: «الأصناف الجديدة التي استنبطتها ووزعتها الوزارة على المزارعين عالية الإنتاج ومقاومة للتغيرات المناخية بدأ المزارع يشعر بها في كل المحافظات، والتقدير الأولي هو أن المحصول في هذا العام سيكون أعلى من أي عام مضى».

وأوضح: «لأول مرة نغطي بنسبة 100% على مستوى الجمهورية بالتقاوي المعتمدة، وذلك قبل الزراعة بشهر واحد وكلها أصناف حديثة عالية الإنتاج مقاومة للتغيرات المناخية».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى