مباريات اليوم

تشكيل أرسنال المتوقع أمام كريستال بالاس فى ضربة بداية الدورى الإنجليزى

ينطلق الموسم الجديد من الدورى الإنجليزى الممتاز فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، عندما يحل أرسنال ضيفًا على كريستال بالاس في ديربي لندني على ملعب سيلهرست بارك، فى أولى مباريات الجولة الأولى من البريميرليج، والتى تستأنف على مدار يومى السبت والأحد.

 

تشكيل ارسنال المتوقع

وينتظر أن يبدأ ميكيل أرتيتا المدير الفنى لفريق أرسنال مباراة اليوم بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: أرون رامسديل

خط الدفاع: توميياسو – بن وايت – جابرييل ماجالايس – أوليكسندر زينيتشينكو

خط الوسط: جرانيت تشاكا – مارتين أوديجارد – توماس بارتي

خط الهجوم: جابرييل مارتينيلي – جابرييل جيسوس – بوكايو ساكا

 

كريستال بالاس ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي

ويخوض أرسنال مباراة اليوم في الموسم الجديد متسلحًا بموسم انتقالات قوي وفترة تحضير مثيرة للاهتمام حقق فيها نتائج مبهرة أبرزها الفوز على تشيلسي برباعية نظيفة في جولة الولايات المتحدة التحضيرية.

 

انتقالات أرسنال قبل انطلاق الدورى الإنجليزي

شهدت قائمة أرسنال التي تضم محمد الننى نجم منتخبنا الوطني الذى جدد تعاقده مع المدفعجية وسط تعديلات كبيرة استعدادا للموسم الحالي الذى يبحث فيه عن العودة إلى دوري أبطال أوروبا مجددًا لأول مرة منذ 2017، حيث ضم كل من جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي ، 45 مليون جنيه إسترليني) ، فابيو فييرا (بورتو ، 30 مليون جنيه إسترليني) ، أولكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي ، 32 مليون جنيه إسترليني) ، مات تورنر (نيو إنجلاند ، 5.75 مليون جنيه إسترليني) ، ماركينيوس (ساو باولو ، 3 ملايين جنيه إسترليني). .

بينما غادر كل من ماتيو الغندوزي (مرسيليا ، 9 ملايين جنيه إسترليني) ، كونستانتينوس مافروبانوس (شتوتجارت ، 4.5 مليون جنيه إسترليني) ، ألكسندر لاكازيت (ليون مجانًا) ، نونو تافاريس (مرسيليا ، إعارة) ، برند لينو ( فولهام ، 8 مليون إسترلينى).

 

غيابات أرسنال

ويغيب عن أرسنال في مباراة اليوم 4 لاعبين منهم الثلاثي المصاب سميث رو وكيران تيرنى وتاكهيرو توماسو بجانب الوافد الجديد فابيو فييرا الذى يخضع لعملية تأهيل عقب الإصابة التي تعرض لها في يونيو الماضى.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة كريستال بالاس أمس: نريد أن نكون على رأس ترتيب الدوري ، وسنبذل قصارى جهدنا، ونسعى لنكون في أعلى ترتيب الدوري وبالصدارة.

وأضاف أرتيتا: ما حدث لنا العام الماضي في افتتاحية الدوري ضد برينتفورد كان فريدًا و غريبًا، اننا متحمسين الآن جدًا لبدء الموسم الجديد.”

وردا على سؤال هل مباراة كريستال بالاس غدا، ستكون مشابهة لمباراة برينتفود في الموسم الماضي؟  أجاب أرتيتا: “ما حدث قبل تلك المباراة برينتفود كان غريبًا وفريدًا، ولكن كريستال بالاس أظهر الموسم الماضي مدى صعوبة التغلب عليهم، وآمل أن نكون تعلمنا مما حدث في الموسم الماضي.”

 

مباراة ارسنال وكريستال بالاس

وواصل المدرب الإسباني:”لا زلنا منفتحين في سوق الانتقالات، ومن الممكن أن نتعاقد مع صفقات جديدة في الفترة القادمة، واللاعبون في فريق أرسنال حاليًا محددون ودورهم معروف، أما جابرييل جيسوس، فسيكون له دور مختلف عن ما كان عليه مع مانشستر سيتي“.

وأكمل مدرب ارسنال عن الإصابات: من المحتمل غياب واحد من بين الرباعي إيميل سميث رو، وتومياسو، وتيرني، وفييرا.

وأتم ميكيل أرتيتا :  اللاعبون الحاليون محددون ومناسبون للطريقة التي نريد اللعب بها.”

 

​النني جاهز لقيادة أرسنال

أكد محمد النني، جاهزيته لانطلاق الموسم الجديد من الدورى الإنجليزي الممتاز، 2023/2022 مع الجانرز.

ونشر النني تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر صورًا له بقميص أرسنال، معلقًا عليها بعبارات حماسية:” موسم جديد.. ليبدأ العرض”.

وشارك الننى في فوز فريقه ارسنال بلقب كأس الإمارات الودي أمام إشبيلية الإسباني بسداسية نظيفة، بعد أن خاض المصري فترة إعداد للموسم الجديد 2023/2022 ناجحة مع أرسنال خلال جولة الولايات المتحدة الأمريكية ، ونجح المدفعجية في الفوز على تشيلسي والتتويج بالكأس الودية.

وجدد النني تعاقده مع أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لموسم إضافي يبقيه في الفريق اللندني حتى يونيو 2023.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر