أخبار عاجلة

هل يمكن لأبراج تنقية الهواء معالجة مشكلة التلوث في الهند؟

معالجة مشكلة التلوث في الهند

هل يمكن لأبراج تنقية الهواء هذه معالجة مشكلة التلوث في الهند؟ في حديقة في واحدة من أكثر مدن العالم تلوثًا ، يعمل “برج” ترشيح أنيق على تنقية الهواء المحيط بهدوء منذ الصيف الماضي. جهاز Verto ، الذي يبلغ ارتفاعه 5.5 مترًا (18 قدمًا) يقلل من مستويات ثاني أكسيد النيتروجين والجزيئات الدقيقة الخطرة في Sunder Nursery في نيودلهي عن طريق تصفية 600000 متر مكعب من الهواء يوميًا – وهو ما يعادل حجم 273 بالونًا من الهواء الساخن.

الآن ، بعد جمع البيانات من النموذج الأولي الخاص بهم ، يعتقد المهندسون المعماريون وراء الاختراع أنه يمكن توسيع نطاق مشروعهم لتنظيف الأماكن العامة الكبيرة والأحياء وحتى مدن بأكملها.

تم تصميم الأبراج من قبل شركة الهندسة المعمارية Studio Symbiosis ، التي لها مكاتب في الهند وألمانيا ، وتحتوي الأبراج على خمسة “مكعبات” لترشيح الهواء مكدسة داخل غلاف هندسي. يقول مؤسسا الشركة ، الزوج والزوجة ، أميت وبريتا نوبل جوبتا ، إن أجهزتهما التي تعمل بالمروحة يمكنها تنظيف الهواء داخل دائرة نصف قطرها من 200 إلى 500 متر (656 إلى 1640 قدمًا) ، على الرغم من أن هذا يختلف اعتمادًا على سرعة الرياح وكيف فتح المناطق المحيطة.

قال أميت في مكالمة فيديو من نيودلهي ، “الآن بعد أن (النتائج من النموذج الأولي) هي ما توقعناه ، سنبدأ في التحدث إلى السلطات الحكومية حول المزيد من التثبيت” ، وكشف أن الشركة تحدثت أيضًا إلى مشترين محتملين في بلدان من أوزبكستان إلى فرنسا ونيوزيلندا. قال Studio Symbiosis أن شركة إنشاءات في الولايات المتحدة أمرت في الوقت نفسه بحوالي 40 برجًا لمعالجة الغبار والحطام الناعم في مواقع البناء.
امرأة تقف أمام لوحة في مجلس النواب للفنان الفرنسي كلود مونيه خلال معاينة صحفية لمعرض فنانون فرنسيون في المنفى (1870-1904) في تيت بريطانيا في لندن ، 30 أكتوبر ، 2017 / AFP PHOTO / NIKLAS HALLE’N / مقيَّد بالاستخدام التحريري – إشارة إلزامية للفنان عند النشر – لتوضيح الحدث كما هو محدد في التسمية.

يؤكد العلماء النظرية القديمة حول ما ألهم مونيه

قالت بريتا: “أعتقد (يمكن أيضًا تركيبها) في الحدائق العامة والساحات العامة ، حيث يقضي الناس وقتًا ممتعًا في الهواء الطلق” ، مضيفة أن تركيب الأبراج في هذه الأماكن حيث ينام المشردون قد يكون أيضًا “مفيدًا للغاية”.

اشتق اسم Verto من الكلمة اللاتينية “vertente” أو “to turn” ، وقد تم تصميم شكل التواء Verto لدفع أكبر قدر ممكن من الهواء عبر سطح الجهاز ، حيث يتم امتصاصه في المرشحات وطرده. باستخدام مرشحات من شركة Mann + Hummel الألمانية ، ركز مهندسو Studio Symbiosis على إنشاء الشكل الأكثر كفاءة للأبراج ، مع نماذج رقمية تحاكي ظروف الرياح المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى