أخبار عاجلة

نائب محافظ الجيزة تشهد فعاليات الاحتفال بالذكرى 18 لافتتاح متحف إيمحتب بسقارة

شهدت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة الاحتفال بالذكرى 18 لافتتاح متحف إيمحتب واليوم العالمي للتراث بمنطقة سقارة بمركز البدرشين.

جاء ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالمشاركة في الفعاليات والأنشطة السياحية والترويج للمزارات والمواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة.

وأكدت نائب المحافظ أن الاحتفالية تهدف إلى إحياء ذكرى افتتاح المتحف عام 2006 وإلقاء الضوء على الدور المؤسسي والمجتمعي في إحياء التراث اللامادي المتجسد على نقوش مقابر سقارة.

وأشارت إلى أن المنطقة الاثرية بسقارة تحوي العديد من المقتنيات الأثرية التي لا مثيل لها في العالم، داعية المواطنين بزيارة معالم سقارة الأثرية والاطلاع على روعة وعبق الحضارة المصرية القديمة.

شهد برنامج الاحتفالية عرض فيلم عن المنطقة الاثرية بسقارة وتفقد المعرض المؤقت للصور الفوتوغرافية التي تجسد التراث اللامادي في مناظر مقابر سقارة بواسطة أطفال مرتديين الزي المصري القديم، بالإضافة إلى جولة في معرض الحرف التراثية الذي يقام في الساحة الخارجية للمتحف، ويقدمه بعض الحرفيين من منطقة سقارة مثل صناعة الحلي المعدنية – صناعة السلال من نبات الحلفا – صناعة السجاد اليدوي- صناعة النماذج الأثرية.

ورافق نائب المحافظ عزة وهدان مدير عام إدارة السياحة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى