الرياضة

بثنائية نظيفة.. إيفرتون يبدد أحلام ليفربول فى لقب الدورى الإنجليزى

تلقى ليفربول خسارة قاسية أمام غريمه إيفرتون بنتيجة 0-2 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “جوديسون بارك”، ضمن منافسات مؤجلات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ايفرتون ضد ليفربول

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من برانثويت، وكالفيرت لوين في الدقيقتين 27، و58 على التوالي لصالح فريق إيفرتون في المباراة التي أقيمت بين الناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح إيفرتون في تحقيق الفوز وتعويض النقاط التي تم خصمها من رابطة الدوري الإنجليزي، والهروب من خطر الهبوط بنهاية الموسم الحالي.

وسبق أن تأجلت مباراة إيفرتون ضد ليفربول بسبب تأهل الأخير الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد والتي خسرها في وقت لاحق وودع على أثرها منافسات البطولة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

بهذه النتيجة يتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 4 لقاءات وتسجيل 75 هدفًا وتلقي 34.

فيما يتواجد فريق ايفرتون في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 15 لقاء وتسجيل 36 هدفًا وتلقي 48.

تاريخ مواجهات ايفرتون ضد ليفربول

تاريخيًا التقى فريقا ايفرتون ضد ليفربول في 171 مباراة استطاع الريدز في الفوز 74 مرة مقابل 37 لصالح التوفيز، فيما انتهت 60 مباراة بالتعادل.

وسجل لاعبو إيفرتون 159 هدفًا مقابل 242 هدفًا لصالح ليفربول، بينما يتصدر ايان راش قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 20 هدفًا يليه ستيفن جيرارد بواقع 10 أهداف، وثالثًا محمد صلاح بعدد أهداف بلغ 7.

ويتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 345 مليون لصالح ايفرتون، بينما يتصدر أغلى لاعبي المباراة دومينيك سوبوسلاي بقيمة تصل الى 75 مليون.

وانتهت آخر مباراة بين ايفرتون ضد ليفربول على نفس الملعب بالتعادل السلبي بين الناديين، بينما كانت آخر مواجهة لصالح الريدز بنتيجة 2-0 وسجل وقتها الفرعون محمد صلاح هدفي اللقاء.

محمد صلاح ضد ايفرتون

وواجه محمد صلاح نادي ايفرتون في 11 مباراة استطاع الفوز في 5 مواجهات والتعادل في 4 وخسارة لقاءين وتسجيل 7 أهداف وصناعة واحد فقط.

ويعد نادي ايفرتون في المرتبة رقم 15 بين الأندية الأكثر استقبالًا للأهداف بأقدام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع تشيلسي، وأستون فيلا وساوثهامبتون.

وجاء تشكيل إيفرتون كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: بن جودفري، تاركوسكي، برانتويت، ميكولينكو

خط الوسط: جاك هاريسون، إدريسا، جيمس جارنر، دوايت ماكنيل

خط الهجوم: عبد الله دوكورو، دومينيك كالفرت وين

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألسكندر أرنولد، فان دايك، كوناتي، روبرتسون

خط الوسط: سوبوسلاى، ماك اليستر، جونز

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى