منوعات

الولايات المتحدة تعيد 395 قطعة أثرية من بينها كرة حجرية إلى كوستاريكا

أعادت الولايات المتحدة 395 قطعة أثرية من عصر ما قبل كولومبوس إلى كوستاريكا، كمنحة قدمتها سفارة الولايات المتحدة إلى صندوق الاتفاقيات الثقافية، ومن بين القطع المستعادة، كرة حجرية من ثقافة ديكويس، وهو شعب منقرض ظهر في وادي ريو جراندي دي تيرابا وأنتج أكثر من 300 كرة صخرية حجرية (تُعرف باسم كرات ديكويس)، وفقا لما نشره موقع” heritagedaily”.

وبين عامي 800 و1500 بعد الميلاد، وصلت حضارة ديكويس إلى ذروتها وطورت مستوطنات في جزيرة إيسلا ديل كانيو الصغيرة ودلتا ديكويس في كوستاريكا، تم وضع كرات حجرية يصل قطرها إلى مترين في محاذاة في الساحات العامة، أو على طول الطريق المؤدي إلى مساكن النخبة الحاكمة/الزعماء القبليين.

ومنذ عام 2005، قام المتحف الوطني في كوستاريكا بتطوير مشروع “التحقيقات الأثرية في المواقع ذات الكرات الحجرية” الذي يهدف إلى دراسة الاحتلال ما قبل الكولومبي لكوستاريكا، مع التركيز بشكل خاص على المواقع الأثرية.

وفقًا للمتحف الوطني في كوستاريكا، يبلغ قطر الكرة المعادة 65 سنتيمترًا، ومن المحتمل أنها مصنوعة من الجابرو، وهي صخرة نارية مافية (خشنة الحبيبات).

وتم أيضًا إعادة الخزف الذي يحتوي على تمثيلات للحيوانات والبشر، والميتات التي كانت تستخدم في الاحتفالات أو لإعداد الطعام، والأدوات الحجرية، والأواني متعددة الألوان، والأختام والأحجار الكريمة التي كانت ترتديها ثقافات ما قبل كولومبوس المختلفة.

وقالت سينثيا تيليس، سفيرة الولايات المتحدة لدى كوستاريكا: “إن البلدين يشتركان في اعتقاد مشترك حول أهمية الحفاظ على تاريخنا الفريد والاحتفال به، نحن ندرك قيمة هذه القطع ، لأنها جزء لا يتجزأ من هوية شعب كوستاريكا”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى