منوعات

«الألكسو»: العالم يشهد متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية كثيرة – أخبار العالم

قال الدكتور محمد ولد أعمر، مدير منظمة «الألكسو»، إن العالم يشهد اليوم، الكثير من التغيرات، هذه المتغيرات جملة من العوامل منها السياسية والاقتصادية، التي أثرت على العوامل الاجتماعية، والهوية بشكل عام، هي مكان وزمان ووعي وديني وسلوك أفراد، في مرحلة معينة في منطقة معينة من هذه الأرض، عبر تاريخ معين، تشكل منه ثقافة فوقية، هي هوية هذا المجتمع كمجتمع عربي.

وأضاف «أعمر»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن هذه الهوية، تعترضها الكثير من الهزات بفعل العوامل السياسية والاجتماعية التي تعترض العالم.

وتابع: «العالم اليوم نتيجة للتغيرات الكبيرة التي يشهدها بعد الحروب العالمية الكبرى والباردة، والتشكل العالمي الجديد والأزمات الاقتصادية، والبحث عن مصادر القوة وتمركزها، شهدت الهوية بشكل عام الكثير من التأثيرات».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى