مباريات اليوم

رونالدو يتربع على عرش الأرقام القياسية مع البرتغال قبل مواجهة التشيك

يقود النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، منتخب بلاده فى مواجهتى التشيك وإسبانيا، والمقرر إقامتهما ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة (قبل الأخيرة والأخيرة) بدور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، خلال فترة التوقف الدولى الحالية.

ويمتلك رونالدو أرقاما قياسية بالجملة فى مشواره بقميص المنتخب البرتغالى منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يعد الدون أفضل هدافى “برازيل أوروبا” على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.

وأحرز كريستيانو رونالدو 117 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 178 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية التى بدأت عام 2003 حتى الآن.

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 128 مباراة.

وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.

من ناحية أخرى، ينتظر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تسجيل الهدف رقم 700 خلال مشواره مع الأندية التي أرتدى قمصانها خلال مسيرته الرائعة.

وسجل رونالدو الهدف رقم 699 في مسيرته مع الأندية، في مرمى فريق شيريف المولدوفى، في فوز مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي.

وأحرز النجم البرتغالى أهدافه الـ 699 مع الأندية خلال 941 مباراة في مختلف المسابقات.

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الأول في مسابقة الدوري الأوروبي، كما يعد هدفه الأول خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر