أخبار عاجلة

وزيرة التضامن الاجتماعى تعلن إنشاء ستوديو لصناعة الفيلم لأول مرة فى أسوان

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين قباج، إن الدراما لها تأثير قوى في تشكيل العقل الجمعى والرأى العام، حيث تتم مخاطبة الجميع، بمختلف الثقافات، وتم استخدامها سياسًا من قبل قادة الدول للتأثير على المواطنين، مثل هتلر وغيره.


وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها في ندوة  “دور السينما في تنمية المعرفة والوعى لدى الفئات الأولى بالرعاية”، والمقامة على هامش مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، عن تطوير المرصد الأسرى المخصص لرصد الأعمال  الفنية والدراما، لمراقبة مفهوم الأسرة، ومراعاة صورة المرأة، حتى لا تظهر بما لا نحب.

وأكدت الوزيرة على اهتمام الوزارة بالفن، كوسيلة للتعبير وليس فقط للترفيه معلنًا عن إنتاج 100 فيلم تضامن، يحكى قصص لحالات  تتبع برامج الوزارة لتقديم الوعى الكافة لقضايا خاصة بالمرأة ومكافحة العنف وختان الإناث والتعليم والإدمان وزواج القاصرات وغيرها.


وأعلنت عن إنشاء ستوديو لصناعة الأفلام في أسوان  بتمويل الاتحاد الأوروبى، لأول مرة لدعم الشباب  لجمعية مهرجان أسوان الدولى من أجل تمكين الشباب في صعيد مصر للمشاركة في صناعة السينما بالشكل الذى يخدم مجتمعهم.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى