مباريات اليوم

أنشيلوتي: ريال مدريد فريق قوي جدا حتى بدون بنزيما.. وبرشلونة فريق جيد

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن ديربي العاصمة الذي حقق فيه الفوز على حساب أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

وقال كارلو أنشيلوتي: “كانت لدينا أفضلية مزدوجة ودافعنا بشكل جيد. افتقرنا إلى القليل من الفعالية في الشوط الثاني، فقط تلك التي كانت لدينا في الشوط الأول. كان عليك الخروج بشكل جيد من الخلف والبحث عن الكرة بين الخطوط واللعب عموديا. ما فعلناه في أول هدفين. ثم دافعنا بشكل جيد”.

وأضاف أنشيلوتي: “في الشوط الثاني افتقرنا إلى بعض الرغبة في الذهاب وإلحاق الأذى”.

وتابع أنشيلوتي: “رودريجو؟ أراه جيداً لأنه ذكي، يبرز بشكل جيد، سجل هدفاً رائعاً. يمكنه اللعب في جميع المراكز بسبب الجودة التي يمتلكها”.

وشدد أنشيلوتي: “فالفيردي؟ لقد لعب الفريق بشكل جيد في بعض النواحي، فالفيردي أيضاً، لأنه يمكن أن يكون أكثر على الأطراف، لديه وصول سريع للغاية، إنه يساعد الهجوم. فالفيردي قطعة مهمة جداً من الناحية التكتيكية”.

وتابع أنشيلوتي: “تبديل ميندي؟ فقط لتجنب البطاقة الصفراء الثانية”.

وأكد أنشيلوتي: “بالنسبة لي أتلتيكو فريق جيد جدا، لديهم الكثير من الجودة. لقد بدأوا بصعوبة أكبر لكنهم سيظلون في المعركة حتى النهاية. الآن لم يتم تحديد أي شيء. لقد بدأنا بشكل جيد وهم أقل قليلاً، لكن كل شيء يمكن أن يتغير”.

وأشار أنشيلوتي: “المشاعر؟ سعيد جداً بعد الفوز بالديربي من الواضح كان لدينا أفضلية مزدوجة مع 0-2 وعرفنا كيف ندافع بشكل جيد”.

وعن الأمور التي يجب تحسينها؟ قال أنشيلوتي: “ما ظهر هو أن الفريق تنافسي للغاية، أيضا بدون كريم، الذي قد يكون الأهم في الفريق. هناك أشياء يمكن تحسينها. لكن الحقيقة هي أنني لم أستطع طلب المزيد، لقد فزنا بكل مباراة حتى الآن. نحن سعداء للغاية وأنا فخور بتدريب هؤلاء اللاعبين”.

وأكد أنشيلوتي: “الليجا؟ برشلونة يبلي بلاء حسناً وكذلك نحن. إنه موسم غريب، لا تعرف ما يمكن أن يحدث بعد كأس العالم. ما يحدث لأتلتيكو يمكن أن يحدث لنا”.

وقال أنشيلوتي: “كرة القدم الحديثة؟ لاعب كرة القدم اليوم يكتمل بالطاقة والجودة. أعتقد أن كرة القدم الحديثة ستكون واحدة تستفيد من هذه الكثافة. كرة القدم يلعبها لاعب كرة القدم، صحيح أن المدربين يعدون الاستراتيجية، لكن كرة القدم ملك للاعبين، هذه الفترة”.

وعن فارق النقاط مع أتلتيكو أكد أنشيلوتي: “بالنسبة لي هم فريق جيد للغاية، وكل شيء يمكن أن يتغير بسرعة وسيكون الموسم مميزًا للغاية لكن من المهم بالنسبة لنا أن نبدأ على هذا النحو”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر