مكس الاخباري

الطرد ضريبة الإنجاز.. خاليلوزيتش يسير على خطى زيدان وكونتي


في خطوة كانت متوقعة، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إقالة البوسني وحيد خاليلوزيتش من منصب المدير الفني لمنتخب المغرب.

جاءت الإقالة قبل نحو 3 أشهر من كأس العالم 2022، وأرجع الاتحاد المغربي أسبابها إلى اختلافات وتباين الرؤى مع وحيد خاليلوزيتش، ليقرر الطرفان الانفصال بالتراضي.

وقاد خاليلوزيتش منتخب المغرب للتأهل إلى مونديال قطر الذي سيقام في نوفمبر/تشرين ثان المقبل، حيث تصدر مجموعته في مرحلة التصفيات بالعلامة الكاملة بعدما حصد 18 نقطة من ست مباريات، قبل الإطاحة بجمهورية الكونغو في الدور الحاسم.

ولم يكن خاليلوزيتش الأول بين المديرين الفنيين الذين يرحلون بعد تحقيق نجاحات مع الفرق، حيث سبقه 4 مدربين في السنوات الأخيرة غادروا بعد ترك بصمة في تاريخ النادي

وليد الركراكي

رحل وليد الركراكي عن تدريب الوداد المغربي بعد قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أفريقيا 2022 على حساب الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية، بالإضافة إلى الدوري المغربي في الموسم الماضي.

ورغم خسارة بطولة كأس العرش في نهاية شهر يوليو الماضي في المباراة النهائية أمام نهضة بركان، إلا أن التقارير كانت تشير قبل تلك المباراة إلى أنها ستكون الأخيرة له مع الفريق البيضاوي.

ومن المتوقع أن يتولى الركراكي قيادة تدريب المنتخب المغربي بعد رحيله عن الوداد خلفا لوحيد خاليلوزيتش، وفقا لما تؤكده العديد من التقارير المغربية في الساعات الأخيرة.

زين الدين زيدان

وعلى المستوى العالمي، يبرز اسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي فاجئ الجميع بإعلان استقالته من تدريب ريال مدريد، بعدما قاد الفريق الملكي للتتويج بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

والغريب أن زيدان لم يرحل لتدريب ناد آخر بعد رحيله عن ريال مدريد في 2018، بل ظل بلا عمل حتى عاد مرة أخرى إلى النادي في 2019، ليفوز بلقب آخر في الدوري الإسباني وكأس السوبر.

وكشفت تقارير صحفية في ذلك الوقت أن زيدان رحل عن الفريق الملكي بعد عدم شعوره بدعم مجلس الإدارة وفلورنتينيو بيريز رئيس النادي.

أنطونيو كونتي

غادر أنطونيو كونتي إنتر ميلان بعد أيام قليلة من فوزه مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي في العام الماضي 2021، حيث أعلن النادي بشكل مفاجئ فسخ عقده بالتراضي.

وشكَّل الأمر مفاجأة كبرى للجماهير، خاصةً أن كونتي في موسمه الأول أنهى الدوري ثانيا ووصل لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يُتوج بالاسكوديتو بالموسم التالي 2020/2021.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الخلاف مع الإدارة على شكل الفريق في الموسم القادم جعله يتخذ قرار الرحيل.

كريستوف جالتييه

بعد قيادة ليل إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي بموسم 2020/2021 لأول مرة منذ 2011، فشل النادي في الإبقاء على مدربه كريستوف جالتييه الذي تفوق على العملاق باريس سان جيرمان.

وتساءلت الجماهير عن السبب وراء رحيل جالتييه بعد إنجاز الدوري، ليخرج المدرب ويعلن في تصريحات لصحيفة “ليكيب” أنه كان بحاجة للتغيير بعد ثلاثة أعوام ونصف في ليل، حتى لا يقع في الروتين.

كريستوف جالتييه اتجه بعد ذلك لتدريب نيس في الموسم الماضي 2021/2022 وأنهى الدوري معه بالمركز الخامس، قبل أن يتخذ خطوة كبيرة في مسيرته التدريبية بتولي قيادة باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر