مكس الاخباري

بسبب الأهلي أم كلاتنبرج.. لماذا استقال عصام عبدالفتاح من لجنة الحكام؟


في خطوة متوقعة، أعلن اتحاد الكرة المصري استقالة عصام عبدالفتاح من منصبه كرئيس للجنة الحكام، بناء على رغبته.

ووجه اتحاد الكرة الشكر لعصام عبدالفتاح، على ما قدمه طوال الفترة التي تولى خلالها المسؤولية.

وأوضح الاتحاد، في بيان رسمي، أن  الحكم الإنجليزي السابق والخبير مارك كلاتنبرج سيبدأ عمله في اتحاد الكرة الأسبوع المقبل، مشرفا على منظومة التحكيم.

ووصل كلاتنبرج إلى القاهرة مساء الأحد، وكتب عبر صفحته على تويتر: “متحمس جدا لتولي مهمتي برئاسة لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم.. أنا قادم يا أم الدنيا”.

وكان عبدالفتاح أعلن في وقت سابق أنه لن يعمل مع كلاتنبرج، وأنه سيتقدم باستقالته، بعد اتفاق اتحاد الكرة مع الخبير الإنجليزي، وشن هجوما إعلاميا عليه، مشيرا إلى أنه ليس خبيرا في التحكيم، ولا يجب أن يطلق عليه هذا اللقب.

هل استقال عصام عبدالفتاح بسبب الأهلي؟

وطالب الأهلي المصري، في بيانه الصادر، مساء الخميس الماضي، بعد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة بإقالة لجنة الحكام، برئاسة عصام عبدالفتاح.

وجاء هذا المطلب بعد إلغاء هدف صحيح للأهلي أمام فاركو، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، في الجولة 28، وأبعدت الأهلى عن المنافسة على لقب الدوري.

ونقل موقع يلا كورة المصري، قبل أيام، عن مصدر في اتحاد الكرة المصري، بأن عصام عبد الفتاح سيرحل عن منصبه بشكل رسمي، بسبب وصول الإنجليزي مارك كلاتنبرج، الذي سيتولى رئاسة لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري.

وأضاف المصدر، أن الجميع يعرف أن “عبدالفتاح” تقريبا مهمته انتهت، خصوصا أنه رفض العمل مع الخبير الأجنبي كلاتنبرج.

وأضاف المصدر ليلا كورة: “اتحاد الكرة قرر إيقاف حكم الفار الذي ألغى هدف الأهلي في فاركو، قبل أن يصدر الأهلي بيانه”.

وكان الأهلي طالب في البند الثاني من بيانه بإيقاف حكم الفيديو في مباراة فاركو.

وقرر الأهلي عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم “كأس مصر – السوبر المصري” لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.

من المعلومات السابقة، يتبين أن عبدالفتاح كان رحيله مسألة وقت، لكن بيان الأهلي المصري، ربما عجل برحيله، علما بأنه هو الذي تقدم باستقالته، حسبما أفاد الاتحاد المصري لكرة القدم في حسابه على تويتر.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر