مكس الاخباري

أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين تخذل توقعات “جيه بي مورجان”


تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2022، حيث تراجع سعر بيتكوين 0.64%، رغم توقعات “جيه بي مورجان” بارتفاعها.

وانخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 3.50% لتصل إلى 1.10 تريليون دولار، كما تراجع حجم التداولات خلال آخر 24 ساعة  ليسجل نحو 70.51 مليار دولار.

سعر بيتكوين اليوم

انخفض سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم بنسبة 0.64%، ليصل إلى 23287.60 دولار، كما تراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى 445 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

توقعات جيه بي مورجان عن بيتكوين

توقع محللون لدى بنك جيه بي مورجان، أن تنتهي السوق الهابطة لعملة بيتكوين والعملات المشفرة، وفقًا لمذكرة نشرت أمس.

وصرح كينيث ورثينجتون، محلل العملات المشفرة لدى جيه بي مورجان، أنه”على الرغم من الارتفاع في أسعار العملات المشفرة في يوليو/تموز، لا تزال أسواق العملات المشفرة تنخفض إلى النصف منذ بداية العام، ولا تزال أحجام التداول منخفضة. ولكن يبدو أن أسواق العملات المشفرة قد بدأت تخرج من القاع”.

وأضاف قائلاً: “ارتفعت أسعار العملات المشفرة في يوليو، وهو إرجاء من تصحيح سعر الرمز المميز الذي استمر منذ الذروة في أسعار سوق العملات المشفرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021”.

ووفقًا للبيانات التي درسها البنك، ارتفع سعر أفضل 100 عملة مشفرة بنسبة 36٪ خلال شهر يوليو/تموز، وهي المكاسب التي قادتها إيثريوم، بسبب التقدم نحو ترقية “الدمج”، كما أوضح.

ويشير مصطلح “دمج” أو “اندماج” إلى انتقال إيثريوم الذي طال انتظاره من آلية “إثبات العمل” إلى نظام إجماع “إثبات الحصة”، والمقرر حاليًا في سبتمبر/أيلول. مما يقلل من استهلاك الطاقة لشبكة إيثريوم بأكثر من 99%.

وأشار جيه بي مورجان أيضًا إلى أنه على الرغم من الصدمة النفسية الأولية، فإن انهيار شبكة تيرا في الربيع لم يكن له تأثير عدوى يُذكر في النهاية، الأمر الذي طمأن المستثمرين.

وقال ورثينجتون إن”الشيء الذي ساعد في اعتقادنا هو أن العدوى الجديدة من انهيار تيرا/ لونا كانت محدودة بدرجة أكبر”.

أما فيما يتعلق بالتطور الأخير للعملات المشفرة، فقد كانت بداية تعاملات الأسبوع إيجابية، مع اختبار عتبة 24000 دولار لعملة بيتكوين، وتجاوز 1700 دولار لعملة إيثيريوم.

وينتظر المتداولون في سوق الكريبتو بيانات التضخم الأمريكية لشهر يوليو/تموز، والتي ستصدر غدًا الأربعاء 10 أغسطس/آب 2022.

رئيس أفريقيا الوسطى يشيد بـ”بيتكوين”

وصف رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فاوستين أركانج تواديرا العملات المشفرة بـ”الذهب الرقمي”، منوّهاً بأن بلاده لن تنتظر وصول قطار الأصول الرقمية إليها، “بل صعدنا على متنه مبكراً، فنحن ننظر إلى تقنية (بلوكتشين) والعملات المشفرة باعتبارها اقتصاد المستقبل”، بحسب تصريحات صحفية إلى بلومبيرج.

يذكر أنه في أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي اعتمدت جمهورية أفريقيا الوسطى “بيتكوين” عملة رسمية، لتصبح أول دولة في أفريقيا تفعل هذا، والثانية في العالم بعد السلفادور.

أسعار العملات المشفرة اليوم

انخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.60% مسجلًا 1710.47 دولار.

وتراجع سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.74% ليبلغ 318.31 دولار.

نزل سعر عملة الريبل XRP بنسبة 0.44% ليسجل 0.3696 دولار.

خسر سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.08% إلى 0.5209 دولار.

وهوي سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.01% ليصل إلى 8.95 دولار.

وهبط سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 1.10% ليصل إلى مستويات 0.07008 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر