مكس الاخباري

البيت الأبيض: على روسيا تجنب الأنشطة العسكرية في مواقع أوكرانيا النووية

أكد البيت الأبيض، أن على روسيا تجنب الأنشطة العسكرية فى مواقع أوكرانيا النووية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق قالت وزارة الخارجية الروسية إن أوكرانيا بتوجيهها ضربات لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، تحتجز فى الواقع أوروبا بأسرها كرهينة، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضافت وزارة الخارجية الروسية:لقد دعا الجانب الروسى المجتمع الدولى لفترة طويلة، على أسس مختلفة وعلى مختلف المستويات، إلى إدانة الضربات العسكرية المتواصلة التى يشنها نظام كييف بشدة على حزب محطة زابوروجيه للطاقة النووية، لقد اختارت كييف ليس فقط شعوب روسيا وأوكرانيا كهدف. فى الواقع، إنهم يحتجزون جميع أنحاء أوروبا كرهائن، ويبدو أنهم لا يكرهون “إشعال النار” فيها من أجل أصنامهم النازية.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يمكننا تجاهل ما هو واضح: الوضع يزداد خطورة كل يوم، لافتة إلى أنها ترسل بانتظام معلومات محدثة من الميدان إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهو ما ينعكس فى التعاميم الإعلامية للوكالة.

 

 وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أنه من خلال توجيه نيران المدفعية إلى المفاعلات العاملة ومختزن الوقود النووى المستهلك، فإن الأوكرانيين يستهدفون أنفسهم.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر