مكس الاخباري

الشركة السعودية المصرية للاستثمار.. معلومات مهمة


أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودية، شركة جديدة للاستثمار في مصر تحت اسم الشركة السعودية المصرية للاستثمار.

وتستهدف الشركة الجديدة الاستثمار في عدد من القطاعات بمصر، التى تعد أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أقريقيا.

وأصدر صندوق الاستثمارات السعودية بيانا رسميا، أوضح خلاله أن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار يأتي تماشيًا مع استراتيجية الصندوق في البحث عن الفرص الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أهم المعلومات عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار

– تستهدف الشركة السعودية المصرية الاستثمار في قطاعات عديدة منها العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية والبنية التحتية

– تستثمر الشركة في مشروعات الغذاء والزراعة والصناعة مثل الصناعات الدوائية والفرص الجاذبة

– تستهدف تعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي

– تدرس الشركة بعض الفرص الاستثمارية في مصر بما يحقق عائدا مجزيا لها على المدى الطويل

ووقعت مصر في مارس/آذار الماضي اتفاقًا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ 10 مليارات دولار في السوق المصرية، وكانت مصر والسعودية وقعتا 14 اتفاقية باستثمارات حوالى 7.7 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي، على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

ويبلغ عدد الشركات السعودية العاملة في السوق المصري نحو 6 آلاف شركة، فيما تستعد الشركة السعودية المصرية الجديدة للاستحواذ على حصص من بعض الشركات المدرجة في البورصة وخارجها، وفقا لتصريحات مصطفى شفيع رئيس قسم البحوث بالشركة العربية أونلاين إحدى شركات الأوراق المالية في مصر.

القطاعات المستهدف الدخول فيها من الشركة السعودية المصرية

الأسمدة

قالت حنان رمسيس محللة مالية لدي إحدى الشركات المالية، إن الشركة السعودية المصرية تستهدف الدخول في قطاع تكرير البترول والأسمدة والبتروكيماويات، وفقا لما جاء في بيان الشركة، خاصة أن القطاع واعد، متوقعاً الإعلان عن صفقات جديدة خلال الأيام المقبلة.

طلب لا ينتهى على العقار

وقال محمود جاد المحلل العقاري بشركة العربي الإفريقي إن اهتمام شركة الاستثمارات السعودية المصرية بالعقارات يأتي نتيجة لجاذبية القطاع في ظل استمرار فجوة العرض والطلب، مشيراً إلى أن القطاع العقاري المصري يتراوح ما بين 800 ألف وحدة إلى مليون وحدة سنويًا.

وقال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، في وقت سابق إنه تم عرض العديد من الاستثمارات على الجانب السعودي منها استثمارات في محطات سيمنز والشركة الوطنية للبترول، وبعض القطاعات الأخرى منها خدمات التكنولوجيا المالية والشمول المالي.

شركة مصر للألمونيوم

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال المصري إن الصندوق السيادي السعودي يدرس ملف شركة مصر للألومنيوم، وإن المعروض هو شراكة عن طريق زيادة رأس المال لإعادة تأهيل المصنع.

اظهر المزيد

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر