مكس الاخباري

الملاك الحارس لتوخيل.. إدوارد ميندي ينقذ تشيلسي من فخ إيفرتون


واصل إدوارد ميندي حارس تشيلسي مستوياته الرائعة مع الفريق، حيث ساعده في الخروج بانتصار ثمين من أرض إيفرتون في الدوري الإنجليزي.

ونجح تشيلسي في تحقيق فوز صعب على حساب إيفرتون في في معقله جوديسون بارك بهدف دون رد سجله نجم وسط الفريق جورجينو في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وبنجاحه في الخروج بشباكه نظيفة أمام إيفرتون، حقق إدوارد ميندي رقما مميزا في الدوري الإنجليزي بالحفاظ على نظافة شباكه في 47% من المباريات التي شارك فيها بالمسابقة (31 مباراة من أصل 66 مباراة)، وفقا لموقع أوبتا للإحصائيات.

ويتفوق على ميندي حارس واحد فقط هو البرازيلي إيديرسون مورايس حارس مانشستر سيتي، الذي حقق نسبة شباك نظيفة أعلى بين الحراس الذين بدأوا 50 مباراة على الأقل (50%) في الدوري الإنجليزي.

كما ساعد تألق ميندي “البلوز” في الخروج من فخ جوديسون بارك بالثلاث نقاط، حيث نجح في القيام بـ3 تصديات من 3، وفاز بصراعين هوائيين، في الوقت الذي وصلت فيه دقة تمريراته إلى 95%، مع 19 تمريرة و32 لمسة للكرة.

ألقاب إدوارد ميندي

واصل ميندي تألقه اللافت بعد نجاحه في الفوز بالعديد من البطولات والجوائز الفردية خلال مسيرته بين صفوفه، حيث فاز مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا 2021، والسوبر الأوروبي، وحقق كأس الأمم الأفريقية 2022 مع منتخب بلاده السنغال.

وكان الحارس السنغالي قد نجح في الفوز بجائزة “The Best” لأفضل حارس مرمى، وأفضل حارس مرمى في أوروبا، وكذلك أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية 2022.

إدوارد ميندي حارس تشيلسي

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر