أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. السعودية تضع ضوابط لمنع انتظار المعتمرين موسم الحج

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الغرف السياحية: السعودية وضعت ضوابط لمنع انتظار المعتمرين موسم الحج
أكد باسل السيسي، عضو لجنة السياحة الدينية باتحاد الغرف، أن المملكة العربية السعودية أصدرت بعض الضوابط والالتزامات على المسافرين للالتزام بالمواعيد ووضعت إجراءات للمخالفين للعالم كله، موضحا أن هذه الضوابط لكي يتم الانتهاء من العمرة قبل بداية موسم الحج حرصًا على إجراءات تنظيم الحج، لان هناك من يلجأ للتواجد في المملكة بعد العمرة لإجراء الحج.
وأوضح باسل السيسي، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، أن الإجراءات تطبق بشكل كامل مع وجود غرامات على المخالفين وهناك عقوبات بالمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات، مشددًا على أنه يتم العمل من خلال تجهيز الأماكن لاستقبال الزوار في موسم الحج.
وشدد باسل السيسي، عضو لجنة السياحة الدينية، على أن العملية التنظيمية في السعودية هو إجراء لكي يتم ضبط الأمور هناك، وفي حالة الخروج في موعد بعد الموعد المحدد من السعودية سيتم تطبيق الغرامات.

نادية شكري: سعيدة بمشاركتي في مسلسل جودر وأشكر الشركة المتحدة
كشفت الفنانة نادية شكري عن كواليس تألقها في الموسم الرمضاني 2024  ودورها في مسلسل “جودر” لتتصدر الترند، وكيفية ترشيحها للعمل وذلك خلال استضافتها ببرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، المُذاع على قناة “CBC”، في حوار خاص معها بمناسبة عودتها للتمثيل.
وأكدت أنها قبل أن يعرض عليها المشاركة في مسلسل “جودر”، كانت تجلس في بيتها محبطة وتشعر بالضيق، إلى أن دفعها الأمل بداخلها أنها ستشارك بالموسم الرمضاني 2024.
وتابعت: “كان لدي رغبة في العودة للفن خاصةً بعد مشروع الدكتور أشرف زكي بنقابة المهن التمثيلية الذي خلق حالة من التفاؤل، والمشروع ساهم في عودة العديد من الفنانين الذين كانوا نجوما كبار للمشاركة في الأعمال الفنية خاصةً في موسم رمضان 2024”.
واستكملت: “كنت سأشارك في الموسم الرمضاني 2024 بمسلسل فوبيا مع الفنانة رانيا يوسف ولكن تم تأجيله لما بعد رمضان، ومسلسل جودر جاءني في آخر لحظة لأشارك في موسم رمضان بهذا العمل، متوجهة بالشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونقابة المهن التمثيلية.

ميمي جمال: وافقت على دوري في الحشاشين بدون تردد.. كريم عبد العزيز حبيبي
أكدت الفنانة ميمي جمال، موافقتها على دورها في مسلسل الحشاشين الذي عرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 دون تردد، قائلة: “كان مهم بالنسبة لي اشتغل مع بيتر ميمي وكريم عبد العزيز حبيبي وأشارك في عمل تاريخي وحاجة كبيرة فنيا”.
وقالت ميمي جمال، خلال حوارها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة دي إم سي، إنها لا تهتم بوجودها بدور كامل أو ضيفة شرف في مثل هذه النوعية من الأعمال الضخمة، مضيفة: “واقفت بدون تردد وجسدت دور شر سيدة تصطاد لهم البنات عشان تعملهم جواري والمكياج اللى اتعملي كان صعب”.
ومزحت ميمي جمال قائلة: “لما شفت شكلي بعد المكياج استعدادا للشخصية قلت لبيتر ميمي جبتني ليه فشرحي له سبب اختياره ليا ووافقت على توضيحه ويهمني لما اعمل شخصية تكون صح وكما يجب أن تكون”.

الشيخ رمضان عبد المعز يوجّه رسالة قوية لمن يستعين بالسحر لقضاء حوائجه
وجّه الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، رسالة قوية لكل شخص يستعين بالسحر لقضاء حاجته، قائلا: “البهوات والهوانم اللي ماشيين ورا الدجالين والمشعوذين والسحرة، وأجوزلك بنتك في ظرف أسبوع وأفك عمل مين، كان نفع نفسه”.
وتابع خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة “DMC”: “أرجوكم اقفلوا الباب دا، ويقولك قال البنت متجوزتش ليه أكيد معمول لها عمل، ويجيبلك كتكوت يتيم ومش عارف ايه، ويقولك رقيتك بالحنجل والمنجل والشبشب والصندل والأستكية والبرجل، ويعملوا تمائم”.
وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: “من علّق تميمة فقد أشرك”.

زكى القاضى: مصر تبذل جهودا مضاعفة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن هناك تعنت إسرائيلي يقوده نتنياهو وحكومته المتطرفة في الداخل الإسرائيلي بمباركة الإرادة الأمريكية التي تقدم بصورة مستمرة مساعدات بمليارات الدولارات لتعويض خسائر إسرائيل، مشيرا إلى أن الضغط المصري من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ليس تقليديا في ظل هذا المشهد ولكنه مضاعف في ظل التعنت الإسرائيلي في كل الأمور بداية من دخول المساعدات أو الاستجابة لأي من القرارات الأممية والدولية. وأضاف خلال تصريحات لقناة “إكسترا نيوز”: “نحن أمام جهد مضاعف من الدولة المصرية على مدار الشهور الماضية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع لأن دخول المساعدات هو نوع من أنواع إنقاذ النفس الفلسطينية للصمود والمواجهة واستكمال طريقها.. ودخول المساعدات حائط صائد للشعب الفلسطيني، ومصر ضاغطة بقوة في موضوع المساعدات وصولا إلى وقف إطلاق النار”.
وتابع زكي القاضي: “إسرائيل المسئولة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة وحكومة اليمين المتطرف في الداخل الإسرائيلي من خلال استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق وصولا إلى المواجهات المباشرة بين إيران وإسرائيل والأخيرة تريد توسيع دائرة الصراع”.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 34 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 76 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

همت سلامة: زيارة وزير الخارجية إلى تركيا ركزت على توطيد العلاقات
أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ”اليوم السابع”، على حدوث انفراجة كبيرة فى العلاقات المصرية التركية الفترة الماضية، تعليقا على زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لتركيا، مشيرة إلى زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان السابقة لمصر ووصفتها بالزيارة الهامة.
وقالت همت سلامة خلال لقاءها فى برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لتركيا، هامة للغاية فى ظل الانفراجة فى العلاقات بين البلدين، وتناولت الزيارة العلاقات الثنائية، وحصد ثمار التعاون خلال الفترة الماضية بين تبادل تجارى واستثمار.
وأشارت سلامة إلى أن زيارة سامح شكرى لتركيا، ركزت على القضايا الإقليمية المشتركة، وملفات عدة تخص سوريا واليمن والصومال، والقضية الفلسطينية التى جاءت على رأس المفاوضات والمباحثات بين رئيس الوزراء التركى ووزير الخارجية المصرى.
وتابعت همت سلامة: “وزير الخارجية سامح شكرى تناول قضية المعابر الحدودية المغلقة بشكل تعسفى فى وجه الفلسطينيين والمساعدات الإنسانية، إذ تتحكم إسرائيل بشكل كامل فى 6 معابر، وتغلقهم بشكل يحمل قدر كبير من التعنت أمام المساعدات من كافة الدول”.
واستمرت: “سامح شكرى تكلم بشكل خاص عن معبر رفح وحجم المساعدات التى أدخلتها مصر لقطاع غزة، وأكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولى ومجلس الأمن لإلزام إسرائيل فتح الـ6 المعابر التى تتحكم فيهم أمام المساعدات”.
وأشارت إلى وجود توافق بين وجهتى النظر المصرية والتركية، على ضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى