مكس الاخباري

ليفربول ضد فولهام.. “التاريخي” محمد صلاح يتصدر 5 أرقام مثيرة


شهد تعادل ليفربول مع فولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، عددا من الأرقام الاستثنائية أبرزها يخص المصري محمد صلاح.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة فولهام وليفربول، في لقاء شهد شراكة هجومية قوية بين ثنائي الريدز؛ محمد صلاح وداروين نونيز، صاحبي هدفي الفريق.

وسجل صلاح للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن أحرز هدفا من ركلة جزاء تسبب فيها زميله نونيز ضد مانشستر سيتي في الدرع الخيرية، قبل أن يهز شباك فولهام بصناعة نفس اللاعب.

نونيز من جانبه وصل لهدفين أيضا، أولهما في الفوز 3-1 على مانشستر سيتي قبل أسبوع، حيث كان صلاح صاحب التمريرة المفتاحية، بينما ضد فولهام بـ “أسيست” الفرعون المصري مجددا.

صلاح سجل للموسم السادس على التوالي مع ليفربول في مباراته الافتتاحية بالبريميرليج، وضم فولهام لقائمة تشمل كلا من واتفورد ووست هام يونايتد ونوروتش سيتي (مرتين) وليدز يونايتد.

كذلك أوقفت ضربة الجزاء التي سجل منها فولهام هدفه الثاني عبر الصربي ألكسندر ميتروفيتش، سلسلة 51 لقاء للريدز في المسابقة لم تحتسب فيها ركلات جزاء خارج الديار ضد كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، حسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات.

وباتت ركلة الجزاء المذكورة، هي الأولى التي تحتسب ضد الهولندي فيرجل فان دايك مدافع “الريدز” منذ أكتوبر/ تشرين أول 2018.

نونيز كذلك بات ثالث لاعب في عهد البريميرليج يسجل ويصنع في أول ظهور له بالمسابقة، بعد الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مع مانشستر سيتي في 2011-2012 والإسباني ألفارو موراتا مع تشيلسي في موسم 2017-2018.

المباراة شهدت لأول مرة وجود 6 لاعبين أساسيين في ليفربول بأعمار أكبر من 30 عاما، منذ فبراير/شباط 1994، تاريخ مباراته أمام ساوثهامبتون آنذاك.

السداسي فوق الـ30 عاما في ليفربول في لقاء فولهام يشمل كلا من محمد صلاح وفيرجل فان دايك وتياجو ألكانتارا وروبيرتو فيرمينو وجويل ماتيب وجوردان هندرسون.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر