مكس الاخباري

فعال.. نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 اعتمدت منذ ساعات قليلة من قبل وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، وقد كشف الفيديو التفصيلي إحصائيات العامة لنتيجة الشهادة الثانوية 2022 ونسبة النجاح العامة التي بلغت 75.0% حيث كانت أعلى نسبة نجاح في شعبة علمي رياضة.

رابط فعال نتيجة الثانوية العامة 2022

بلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات 81.10% و78.32% شعبة علمي علوم بينما كانت نسبة النجاح في شعبة أدبي 68.3%.

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية والتعليم على الفيسبوك قوائم أوائل الثانوية العامة 2022 في كل شعبة “علمي رياضة وعلمي علوم وأدبي” بالإضافة إلى أوائل المكفوفين والدمج ومدارس المتفوقين.

وقد أوضح وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف ترفع على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني عند الساعة 12 ظهرًا بحيث يستطيع أي طالب الحصول عليها بواسطة رقم الجلوس.

وأشار الوزير إلى إمكانية تقديم الطلاب المتضررين من النتيجة تظلم على الدرجات، وسوف يحدد مواد المتظلم عليها ونتيجة التظلم إلكترونيًا حيث يرسل إلى البريد الإلكتروني للطالب نتيجة التظلم ونسخة إلكترونية مصححة من ورقة إجابة الطالب.

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022
نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم

يستطيع أي طالب بالصف الثالث الثانوي الحصول على نتيجته من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 هنا.
  • يدون الطالب الاسم ورقم الجلوس.
  • يكتب الطالب رقم التليفون والبريد الإلكتروني.
  • فور ظهور النتيجة سوف يرسل لك رسالة تتضمن المجموع الكلي في الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أن النتيجة سوف تظهر متضمنة درجات كل مادة، وحالة الطالب سواء كان ناجح أو راسب أو له دور ثاني كما يظهر للطالب درجات المجموع الكلي في النتيجة من 410 درجة وليست النسبة المئوية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر