مكس الاخباري

{ هنا } موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 التعليم الاستعلام عن النتائج عبر moe.gov.eg

يعتبر موقع نتيجة الثانوية العامة 2022، من أهم الموضوعات التي تزايد عنها البحث خلال الساعات الأخيرة، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصرية عن موعد إعلان النتيجة رسمياً، بحيث يكون اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، من خلال المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه عرض تفاصيل النتيجة، على أن تتوافر نتيجة الثانوية العامة 2022 مباشرةً عبر موقع الوزارة، وكذا موقع بوابة الثانوية العامة برقم الجلوس، هذا وحرصاً من موقعنا ثقفني على تقديم الأخبار والمعلومات التي تهم مختلف الفئات، فإننا نتابع هذا الموضوع من مصادره الرسمية وإعلامكم بكل جديد أول بأول، كما نوفر لكم الرابط الرسمي المباشر للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس وقت إعلانها رسمياً.

بدأت عمليات البحث في الزيادة الآن مع اقتراب موعد عقد المؤتمر الصحفي لإعلان إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022.

ونطمئن الطلاب وأولياء الأمور بأن المؤشرات الأولية تؤكد على ارتفاع نسب النجاح.

وعقب إعلان وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي لتفاصيل النتيجة، ستكون متاحة مباشرةً على الروابط الرسمية الموضحة فيما يلي برقم الجلوس، على أن يتم عرضها بالدرجات وليس نسب.

ستعلن #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 6 أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيسبوك. pic.twitter.com/bDvYuI0fNm

— طارق شوقي (وزير التربية والتعليم) (@TarekShawky907) August 5, 2022

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “moe.gov.eg“.
  • أو الدخول عبر بوابة الثانوية العامة “thanwya.emis.gov.eg“.
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على عرض النتيجة.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الدور الأول

ينتظر نحو 707 ألف و992 طالب وطالبة بالشهادة الثانوية العامة، إعلان نتائج الدور الأول 2022، هذا وقد أدي الطلاب الامتحانات على مستوي الجمهورية بدايةً من يوم الإثنين 20 يونيو 2022، واستمرت الامتحانات حتي يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022، وتم توزيع الطلاب على 2089 لجنه تحت متابعة وإشراف وزارة التربية والتعليم، وحرصت الوزارة على تهيئة الجو للطلاب داخل اللجان على أن يتم الحضور قبل موعد الامتحان بساعة، ووجهت الوزارة رؤساء اللجان بتوفير ما يلزم اللجان والطلاب حسب المتاح خلال أداء الامتحانات، مع وجود إشراف طبي متواجد تحسباً لحدوث أي طارئ، ومن المنتظر خلال الساعات القادمة إعلان الوزارة موعد صدور النتائج رسمياً، وسنظل معكم لحظة بلحظة لتقديم أخر التطورات.

نتائج الثانوية العامة 2022

تم الانتهاء من أعمال التصحيح وكذا عمليات الرصد والتدقيق، والذي تم إلكترونياً حتي لا يتم التلاعب في النتيجة.

لتكون جاهزة لاعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

على أنه تكون النتائج جاهزة للإعلان اليوم السبت الموافق 6/8/2022.

وأكدت الوزارة على أن النتائج ستكون بالمدارس بعد يومين من إعلانها إلكترونياً.

نظراً للتطوير الحاصل في إصدار شهادات مؤمنه ضد التزوير والتعديل.

وتشير المؤشرات العامة للنتيجة على تقارب النتيجة لهذا العام مع نتيجة العام الماضي، علماً بأن نسبة النجاح لعلمي علوم قد تفوق باقي الأقسام.

نتيجة شهادة الثانوية العامة المصرية

تعتبر أحد أهم الشهادات التي يتم البحث عن نتائجها، نظراً لكونها هي البوابة للدخول للمرحلة الجامعية.

فعليها يتحدد مصير الطالب في الدخول للجامعة والكلية التي يرغب في الالتحاق بها، وخلال الفترة الأخيرة شهدت الثانوية العامة.

عمليات تطوير وتحديث سواء في المناهج أو في طريقة الامتحانات، لتواكب التطوير الحاصل حالياً في مختلف الدول.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر