مكس الاخباري

لينك تظلمات الثانوية العامة 2022.. اعرف هتعمل إيه خطوة بخطوة

لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 أصبح شغل الشاغل آلاف الطلاب بالشهادة الثانوية العامة الراغبين في التظلم على نتائجهم خاصة بعد توضيح وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية العامة 2022 صباح اليوم طريقة تقديم التظلمات إلكترونيًا وموعد ظهورها.

لينك تظلمات الثانوية العامة 2022

أوضحت وزارة التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد عقب انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 موعد تفعيل لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 بعد اليوم التالي لظهور النتيجة ولمدة 15 يوم.

وبحسب وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن تقديم التظلمات وتحديد المواد المتظلم عليها والإطلاع على الورقة الامتحانية تتم إلكترونيا مقابل أن يسدد الطالب 300 جنيه على كل مادة طعن في درجاتها في أي مكتب من مكاتب البريد المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

أوضح وزير التعليم أن تظلم الطلاب على النتيجة تكون في التحقق من نسبة ورقة إجابته، والتأكد من تصحيح جميع الأسئلة الواردة فيها بالإضافة إلى التأكد من رصد جميع الدرجات الحاصل عليها الطالب بشكل صحيح، مشيرًا إلى أن هذه المراحل لا تندرج  ضمن مرحلة تقدير الدرجات.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022
خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

خطوات تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022

بحسب وزير التعليم يستطيع أي طالب التظلم على درجات أي مادة من المواد في نتيجة الثانوية العامة من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 هنا.
  • دون الرقم القومي والبريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب.
  • دون كلمة المرور الخاصة بالطالب.
  • حدد المواد المتظلم على درجاتها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن فور ظهور نتيجة فحص الورقة الامتحانية للمادة المتظلم عليها الطالب ، سوف ترسل إليه نتيجة التظلم إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات التي حصل عليها الطالب كما سوف يحصل الطالب على نسخة إلكترونية من ورقة إجابته مصححة للتأكد من سلامة التصحيح ويطمئن.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر