مكس الاخباري

إسقاط طائرة حوثية مسيرة جنوبي اليمن


أسقطت القوات الجنوبية باليمن مسيرة حوثية في الأجواء الشمالية الشرقية من محافظة أبين، في اختراق جديد من المليشيات للهدنة الأممية.

وقال مصدر عسكري لـ”العين الإخبارية”، فجر السبت، إن القوات الجنوبية رصدت طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي تخترق أجواء مديرية “جيشان” في أبين الواقعة على حدود محافظتي شبوة والبيضاء قبل أن تنجح في إسقاطها.

وبحسب المصدر فقد نجحت الدفاعات الأرضية في إسقاط الطائرة الحوثية في مركز مديرية جيشان، وتم نقل حطامها للجهات المختصة وذلك مساء الجمعة.

واعتبر المصدر إسقاط الطائرة الحوثية للمرة الأولى خلال العام الجاري في جيشان مؤشرا على تصعيد عسكري قادم للمليشيات في هذا المحور القتالي الذي تنتشر فيه المقاومة الجنوبية طوال المناطق الحدودية مع محافظة البيضاء المجاورة الخاضعة للانقلابيين وتنظيم القاعدة.

ويستغل الحوثيون الهدنة الأممية في التجسس وتحديث ترسانتهم العسكرية إلى جانب استخدام الطائرات المسيرة في إطلاق قذائف هجومية على المناطق السكنية المحررة والمواقع العسكرية لقوات المجلس الرئاسي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين من الأطفال.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل/نيسان الماضي شهرين إضافيين إلا أن تصعيد الحوثيين يهدد بتقويضها، وفق الحكومة اليمنية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر