منوعات

مدير مكتبة الإسكندرية: المرأة نصف المجتمع ولها حقوق مثل الرجل – أخبار مصر

انطلق قبل دقائق، مؤتمر الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وماجد عثمان الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، ونهلة زيتون أخصائي أول الحماية الاجتماعية في البنك الدولي، وأحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الذي استهل المؤتمر بكلمته موجهًا الشكر لجميع الحضور.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية، إن المرأة نصف المجتمع، ووجب عليها أن تعمل مثل الرجل ولها نفس الحقوق، وكان ذلك موجودًا في الكثير من المناصب، وخير دليل على ذلك شغل القيادات النسائية الكثير من الوظائف في مكتبة الإسكندرية.

وبحسب «زايد» هناك 3 أمور أساسية وجب التخلص منها، وهي نظرة البعض أن المرأة مكانها المنزل فقط، لكن يجب أن تكون هناك مشاركة بين الطرفين لإنشاء أسرة متكاتفة، أما الأمر الثاني يتمثل في الهيمنة الذكورية الملتحمة بالقبلية، وذلك الأمر عالميا وليس محليا فقط، ومرتبط بالكثير من الأعراف.

وأشار إلى أن الأمر الثالث والأخير هو التهميش والاستبعاد خاصة في المناصب السياسية أو ذات الشأن العالي، فوجب التخلص منها قدر الإمكان.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى