مكس الاخباري

قبل نتيجة الثانوية العامة 2022..خطوات مهمة لازم تعرفها علشان تقدر تختار الكلية

مع اقتراب إسدال الستار النهائي وإعلان ساعة الحسم لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة، هناك العديد من الأمور الواجب معرفتها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وهي خطوات مهمة لازم كل طالب يعرفها حتى يتمكن من اختيار الكلية بشكل مناسب له، ويقدم لكم بوابة مولانا الإخباري عدد من النصائح الذهبية التي تساعد الطالب في اختيار الكلية المناسبة له.

نتيجة الثانوية العامة 2022

تعد نتيجة الثانوية العامة 2022 النقطة الفاصلة في مستقبل الآلاف من الطلبة، حيث من خلال المجموع الحاصل عليه الطالب يتم تحديد الكلية التي تناسب مع تنسيق الكليات، وهنا النقطة الفارقة حيث قد تكون الكلية التي تتناسب مع تنسيق الكليات بعيدة تماماً عن أحلام وطموح الطالب، ولذلك يعد اختيار الكلية المناسبة بعد الثانوية العامة من أهم الأمور وأصعبها التي يمر بها طلبة الثانوية العامة، لذلك وعبر تقريرنا اليوم وفرنا لكم عدد من النصائح الذهبية التي قد تساعد طلاب الثانوية العامة على اختيار الكلية المناسبة لهم قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

قبل نتيجة الثانوية العامة 2022 خطوات مهمة لازم تعرفها

عزيزي “ة” طالب الثانوية العامة  فضلاً وليس أمراً يرجى قراءة السطور التالية بعناية، حيث وفرنا لكم أفضل خطوات اختيار الكلية المناسبة لك، والتي قد تساعد بشكل فعال على تحديد الكلية المناسبة لك والتي يمكنك أن تحقق كافة طموحتك وأمالك المستقبلية وهي كالتالي.

نصائح ذهبية لاختيار الكلية المناسبة

حدد ميولك…. عند تحديد الكلية الخاصة بطالب الثانوية العامة، ينصح بأن يتم الاعتماد الأول في الاختيار على الموهبة والميول وليس على المجموع الحاصل عليه الطالب، فهناك العديد من الطلاب قد يحصلون على مجموع يأهلهم إلى الالتحاق بكليات القمة ولكن ميولهم وطموحاتهم تختلف تماماً مع تلك الكليات ولذلك يجب الانتباه أولاً إلى ميول الطالب وليس إلى المجموع.

فكر في سوق العمل… ينصح عند اختيار الكلية يجب أن ننظر إلى مستقبلها خلال السنوات المقبلة في سوق العمل، وخاصة مع الغزو التكنولوجي في شتى المجالات جعل عدد كبير من الكليات تتراجع بسبب الاعتماد على التكنولوجيا، وأصبح الكثير من خريجي الجامعات يعلمون في مجالات بعيدة كل البعد عن تخصصهم.

الموقع الجغرافي… إن البقاء جانب الأسرة من أهم عوامل الاستقرار النفسي، وقد يتجاهل العديد من الطلبة أن العامل الجغرافي لاختيار الكلية المناسبة بعد الثانوية العامة من العوامل الهامة التي يجب الانتباه إليها، فجانب الاستقرار الأسري والنفسي، فاختيار الكلية وفقاً للموقع الجغرافي لإقامة الطالب يسهم في توفير المصروفات المالية من تكاليف سفر والقيمة الإيجار لتوفير مكان للمسكن.

طور أمكاناتك… إن الطرق التقليدية في جميع المجالات كادت أن تندثر أثارها، لذلك ينصح بالابتعاد عن الطرق التقليدية في الدراسة الجامعية، والاهتمام بشكل أكثر بكيفية الحصول على دورات وكورسات تدريبية تساعدك في فهم مجال دراستك بشكل عملي ، وهو ما يعرف الآن بالتعليم الذاتي وهو متاح بشكل موسع على شبكة الإنترنت.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر