مكس الاخباري

استعلام سريع.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس فقط من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المعتمد

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر للانتهاء من أعمال التصحيح ومراجعة أوراق طلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022 لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل لعام 2022 بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، ونشرها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي ل708 ألف و478 طالب وطالبة شاركوا في أداء الامتحانات النهائية في المدارس بنظام البابل شيت والورقي خلال الفترة من 10 يونيو الماضي وحتى يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الجاري.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتماد نتيجه الثانويه العامه 2022 برقم الجلوس خلال نهاية أول أسبوع من شهر أغسطس القادم.

يأتي ذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لأوراق الاختبارات النهائية ونماذج امتحانات البابل شيت. التي أداها الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة 2021-2022 بنظاميها الورقي للأسئلة المقالية والبابل شيت لأسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي، يعمل حاليا على متابعة أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات بشكل شخصي. وذلك للوقوف على مدى الانجاز في الكنترول والاستعداد لإعلان النتيجة. في الموعد الذي حددته الوزارة في بيانها الرسمي المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع فيسبوك.

نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشفت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 تترواح هذا العام الدراسي ما بين 74% إلى 77%.

ومن المقرر ان يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي لنتائج الامتحانات 2022 يوم السبت الأول من شهر يوليو على ان تنشر في المدارس يوم الأحد.

تصحيح 12 مادة للثانوية العامة 2022

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مراكز تصحيح الامتحانات بالمركز القومي للامتحانات انتهت من تصحيح 12 مادة حتى الآن.

وحول مؤشرات النجاح في نتيجه الثانويه العامه 2022 برقم الجلوس نفت المصادر ظهور أي مؤشرات تحدد نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 حتى الآن وإن ما يتردد على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية ليس صحيح.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وعن كيفية استخراج نتائج الطلاب للعام الدراسي الحالي أكدت الوزارة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي فور اعتمادها رسميا من قبل الوزير طارق شوقي، ويمكن الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.
  • اختيار أيقونة خدمات الطالب.
  • الضغط على نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • نقل رمز التحقق الظاهر أمامك.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر