مكس الاخباري

هدية غريبة.. كيف كافأت الجزائر وصيف بطل العالم في العدو؟


بعد إحرازه فضية سباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى بأمريكا، جاء تكريم العدّاء الجزائري جمال سجاتي في بلدته غريبًا بعض الشيء.

وأهدت سلطات بلدية السوقر بِولاية تيارت الجزائرية وصيف بطل العالم، البالغ من العمر 23 عامًا، جهاز تلفزيون ملون، يحمل العلامة التجارية “كوندور”.

واعتبرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن مسؤولي بلدية السوقر “ما زالوا يحنون إلى عصر سطوة التلفزيون المُلوّن، تلك التقنية العجيبة التي شغلت الناس قديمًا”.

ويبدو تكريم الأبطال بشاشات تلفزيونية شائعًا في الجزائر، إذ أهدت سلطات بلدية الحراش تلفزيونا ملونا إلى لاعبي فريق الحراش بعد إحراز كأس الجمهورية عام 1987، بحسب الصحيفة.

جمال سجاتي.. استقبال جماهيري

وقبل أيام، حظي العداء الجزائري جمال سجاتي باستقبال جماهيري كبير في مسقط رأسه بمدينة السوقر، بعد وصوله في موكب ضخم من السيارات والدراجات النارية.

وظهر وصيف بطل العالم في سباق 800 متر وهو يحمل علم الجزائر والميدالية الفضية، وظهر من سقف المركبة المكشوفة في طيلعة الموكب، وسط هتافات المواطنين.

استقبال جماهيري للعداء جمال سجاتي

من هو جمال سجاتي؟

بدأ العداء جمال سجاتي مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم مغمور، ولم يكن معروفا في وسط ألعاب القوى بالجزائر، حتى سطع نجمه عاليًا عندما كشف عن طموحه بذهبية أولمبياد باريس 2024.

وحل سجاتي ثانيا في سباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى بأمريكا، بِتوقيت 1 د و44 ث و14 ج، لينال الميدالية الفضية، بينما أحرز العدّاء الكيني إيمانويل كورير الذهب بتوقيت 1 د و43 ث و71 ج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر