مكس الاخباري

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن انتهاء عملية “الأيدي الوفية” بنجاح


أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية انتهاء عملية “الأيدي الوفية” لإسناد السلطات المدنية في مواجهة الأمطار، بنجاح.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر” الجمعة: “تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن انتهاء عملية (الأيدي الوفية) في إسنادها للسلطات المدنية في المنطقة الشرقية بنجاح”.

وأعربت الوزارة عن “الشكر الجزيل للجهات المعنية على التعاون المشترك بما يخدم وطننا الغالي وشعبنا الوفي، وتعلن استعدادها لتقديم الدعم اللازم في أي زمان ومكان”.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت في 28 يوليو/تموز الماضي عن تنفيذها عملية “الأيدي الوفية” لدعم السلطات المدنية بإمارة الفجيرة التي تعرضت لمنخفض جوي.

وأكدت الوزارة أن عملية “الأيدي الوفية” تركزت على إنقاذ العالقين بالمناطق المغمورة بالمياه وإنقاذ المحاصرين داخل بيوتهم، حيث تم إجلاؤهم لمناطق الإيواء دون خسائر.

وتضمنت العملية إجلاء المدنيين لمناطق الإيواء والمساهمة في توفير المتطلبات الضرورية لهم، والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإسعاف الطبي وتقديم الدعم للسلطات المدنية في إزالة آثار الأمطار والسيول.

وشهدت عدد من مناطق دولة الإمارات، الأربعاء قبل الماضي، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية بدولة الإمارات.

وعقب سقوط الأمطار والسيول بدأ التحرك لمواجهة تداعياتها عبر عمليات إنقاذ فورية لتيسير المرور وإجلاء العالقين، بالتوازي مع جهود توعوية.

وكان للتحرك السريع للحكومة الإماراتية أثره في الحد من التداعيات والتقليل من الأضرار، عبر سلسلة توجيهات شملت تحريك فرق الطوارئ والإنقاذ من كافة الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية الإماراتية.

وجرى نقل وإيواء كافة الأسر المتضررة، وتشكيل لجنة لحصر الأضرار، واتخاذ قرار بالعمل عن بعد لمدة يومين في المناطق المتضررة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص.

كما وجه مجلس الوزراء الإماراتي، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق دولة الإمارات المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر