مكس الاخباري

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر.. الموعد الأكثر ترجيحا


تشكل نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، المرتقب إعلانها السبت أو الأحد المقبلين، الشغل الشاغل لملايين الأسر للاطمئنان على أولادها.

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بشكل مبكر، حيث أكد أنه سيتم إعلانها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري، ما يعني أن الأحد هو الموعد النهائي لإعلان النتيجة.

ويشير اجتماع وزير التعليم مع وزير التعليم العالي، الأربعاء، لمناقشة المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2022 بشُعبتيها (العلمية والأدبية)، أن كافة الاستعدادات لإعلان النتيجة قد انتهت، وبقي اعتماد وزير التعليم، ما يعزز التوقعات بإعلان النتيجة ظهر السبت.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وكان وزير التعليم المصري قد نفى، الأربعاء، عبر صفحته بموقع “فيسبوك” كافة التكهنات المتعلقة بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022. وكتب شوقي: “ما يزال بعض المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن أرقام طلبة استفادوا من درجات الرأفة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب الى ناجح وكل هذا لا أساس له على الإطلاق وعار تماما من الصحة!”.

وأتمت وزارة التربية والتعليم عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب، نهاية شهر يوليو/ تموز 2022؛ لإعلان النتيجة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري وفق ما أعلن الوزير سابقاً، وهي العملية التي تمت بصورة إلكترونية كاملة دون أي تدخل بشري.

وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال يومي السبت 6 أو الأحد 7 أغسطس/ آب.

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مصر، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، التفاصيل الكاملة المتعلقة بالنتيجة ومنها الأوائل ونسب النجاح ومؤشرات المجاميع، وكذلك ما يخص الطلاب الذين جرى حرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم بسبب ضلوعهم في الغش وتداول صور الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصا “تيليجرام”.

تنسيق الجامعات المصرية 2022

واستبق وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بعقد اجتماع مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، الأربعاء، لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

وكذلك التنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس


وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط (من هــــــــــنـــــــــــــــــــــــا) ثم تسجيل بياناتك للوصول إلى نتيجتك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتيح النتيجة المعتمدة من وزير التربية والتعليم، وهو الموقع الوحيد والمعتمد الذي يقدم نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر هذا الرابط.

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يطلبها منك موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 للتأكد من هوية المستخدم ومنها رقم الجلوس وذلك للحصول على مجموع كل مادة من المواد التي امتحنها الطالب بالإضافة إلى المجموع الكلي، الذي يعين الطالب في التعرف على الكليات المتاحة لدى إعلان تنسيق الجامعات ومراحله المختلفة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر