مكس الاخباري

قبل بداية الدوري الإنجليزي.. هل تورط نجم أرسنال مع المافيا؟


يبدو أن القضية الخاصة بالمراهنات على بطاقة صفراء حصل عليها السويسري جرانيت تشاكا لاعب وسط أرسنال تشهد تطورات مثيرة للغاية.

ويجري الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقًا منذ يناير/ كانون الثاني الماضي بشأن وجود شبهات حول احتمالية تعمد حصول جرانيت تشاكا على بطاقة صفراء خلال فوز أرسنال ضد ليدز يونايتد بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي بشهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ذكرت أن تشاكا خلال هذه المباراة أضاع الوقت بصورة غريبة حتى يحصل على إنذار في ذات التوقيت الذي كثرت فيه المراهنات على نيل النجم السويسري هذه البطاقة الصفراء بمبالغ وصلت لـ52 ألف جنيه إسترليني تدفع بواسطة العملات المشفرة.

الأمر وصل إلى الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا والتي أظهرت تحقيقاتها عن إمكانية أن تكون المافيا الألبانية متورطة في هذه الواقعة بالتحديد، طبقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة.

وترى السلطات البريطانية أن سوق العملات المشفرة يشهد مراهنات مخالفة لكل اللوائح والقوانين، وأن عمليات التلاعب تتم في عدة دول خارج بريطانيا أبرزها ألبانيا.

وحتى الآن، لم توجه السلطات البريطانية أو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أي تهمة لتشاكا بالتورط مع المافيا الألبانية في هذا الأمر، لكن من الوارد، أن تتطور الأمور، طبقا لما ستكشف عنه التحقيقات المستمرة منذ بداية هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن تشاكا ينحدر من أصول ألبانية وكانت له واقعة شهيرة في كأس العالم 2018 بروسيا، حينما تم تغريمه ماليا بسبب قيامه بإشارة باليد لتمثيل الرمز الألباني للنسر في فوز سويسرا 2-1 على صربيا.

ورغم كل ذلك، فإنه من المتوقع أن يبدأ تشاكا مع أرسنال المباراة الافتتاحية للموسم الجديد من البريميرليج، وذلك مساء اليوم الجمعة ضد كريستال بالاس في ديربي لندني.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر