مكس الاخباري

ماهي المواقع التي تتيح نتيجة الثانوية العامة بالإسم فقط 2022 ؟ الآن رابط وكيفية الاستعلام

أكد الدكتور طارق شوقي خلال تصريحات هامة عبر صفحته الرسمية على تطبيق الفيس بوك، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالإسم 2022 اقترب كثيراً، إذ من المقرر أن يتم الإعلان عنها في غضون ساعات قليلة.

وفي هذا السياق قال مطمئناً للطلاب وأولياء أمورهم، إن عملية تصحيح أوراق الامتحانات تمت إلكترونياً من خلال الماسح الضوئي، وهذا يعني ألا مجال للغش أو التزوير؛ وذلك من أجل ضمان حصول كل طالب على الدرجات كاملة.

ماهي المواقع التي تتيح نتيجة الثانوية العامة بالإسم فقط؟

وفي الواقع أوضح وزير التربية والتعليم ضمن آخر تصريحاته أن المواقع التي تشيع بأنها تتيح الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالإسم فقط حالياً ليست صادقة.

حيث أن النتائج لم تظهر بعد، بل سوف يتم الإعلان عنها رسمياً مع بداية الأسبوع القادم، فضلاً عن ذلك لا يمكن الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها إلا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك عن طريق ادخال اسم الطالب ورقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة بالإسم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

كما فعلت وزارة التربية والتعليم المصرية منذ العام الماضي مع تداعيات أزمة فيروس كورونا بوابة رسمية حتى تعد مركز المعلومات للوزارة، إذ تنشر عليها أهم المستحدثات وجداول الإمتحانات وكذلك نتائج الطلاب وتنسيق القبول بالجامعات.

وللتوضيح يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالإسم أو برقم الجلوس مباشرة فقط من خلال النقر على رابط وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، ومن ثم اتباع الآتي:

  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم عن طريق الضغط على الرابط السابق.
  • قم بادخال رقم جلوس الطالب في المكان المحدد.
  • اضغط على زر”عرض النتيجة”.
  • انتظر لحظة.
  •  تظهر النتيجة على الشاشة.

متى يظهر تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية 2022؟

تجدر الإشارة إلى أن بعد الضغط على أيقونة “عرض النتيجة” تظهر للطالب نتيجة الثانوية العامة بالإسم كامل متضمنة المجموع الكلي للدرجات، هذا بالإضافة إلى درجات كل مادة على حدى.

وبالتأكيد تظهر النتيجة حالة الطالب سواء كان ناجح أو راسب، بعد ذلك بعدة أيام يبدأ تنسيق القبول بالجامعات المصرية وأيضاً المعاهد الحكومية والخاصة وفقاً لما يحدد مكتب التنسيق.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر