منوعات

هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟.. دار الإفتاء تحسم الجدل – أخبار مصر

ساعات ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ليطرح بعض الأشخاص سؤال هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟، خاصة أنه يتغير معه مواقيت الصلاة، وهو ما حسمته دار الإفتاء المصرية.

تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن تغيير التوقيت الصيفي والشتوي من الأمور التي يتخذ فيها القرار من أولي الأمر وفقا للمصلحة العامة.

ولي الأمر له الحق في تطبيق التوقيت الصيفي أو الشتوي

وأضاف الشيخ علي جمعة، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، أن ولي الأمر له الحق في تطبيق التوقيت الصيفي أو الشتوي إذا رأى المصلحة تقتضي ذلك، على شرط ألا يتسبب ذلك في تفويت مصلحة معتبرة على الأمة، ولا يكون فعله هذا تغييرًا لخلق الله ولا تعديًا على حدود الله.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى