مكس الاخباري

ما حقيقة عودة نظام الفصلين 1444؟ التعليم تكشف موضحة موعد العودة للدراسة لعام 1444

حقيقة عودة نظام الفصلين 1444 يرغب العديد من أولياء أمور الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة بالمملكة في معرفتها قبل عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في العام الدراسي الجديد؛ حيث حددت وزارة التعليم بدء التقويم الدراسي الجديد اعتبارًا من 1 صفر المقبل.

حقيقة عودة نظام الفصلين 1444 في المدارس الحكومية

كشفت وزارة التعليم السعودية حقيقة الأنباء المتداولة بين رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة بشأن عودة نظام الدراسة في التقويم الدراسي إلى نظام الفصليين الدراسيين، موضحة أن مجلس الشورى فقط طالب من وزارة التعليم ضرورة تقويم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة على المدارس الحكومية.

وأضافت الوزارة أن توصيات مجلس الشورى سوف تدعم استمرار تطبيق نظام 3 فصول دراسية وتطويره أو العودة لنظام الفصلين خلال العام الدراسي الجديد مع إجراء التغييرات اللازمة عليه.

التقويم الدراسي 1444 عودة الطلاب
التقويم الدراسي 1444 عودة الطلاب

موعد التقويم الدراسي 1444 عودة الطلاب للمدارس

بحسب وزارة التعليم السعودية أن عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية والأهلية خلال العام الدراسي الجديد 1444 اعتبارًا من يوم 1 صفر المقبل على أن تكون الدراسة مقسمة إلى 3 فصول دراسية بحيث يشمل كل فصل دراسي على  13 أسبوع دراسة.

  • الفصل الدراسي الأول يبدأ الدوام فيه يوم 1 صفر المقبل وينتهي يوم 30 ربيع ثاني المقبل.
  • الفصل الدراسي الثاني يبدأ دوام الطلاب من يوم 10 جمادي أول على أن ينتهي يوم 10 شعبان المقبل.
  • الفصل الدراسي الثالث يبدأ الطلاب الدراسة من يوم 20 شعبان المقبل على أن ينتهي العام الدراسي يوم 4 ذي الحجة المقبل.

أوضحت وزارة التعليم حقيقة عودة نظام الفصلين 1444 يكون فقط في المدارس الأجنبية والجامعات والكليات الأهلية طبقًا للخريطة الزمنية المحددة سابقًا كالتالي:

  • الفصل الدراسي الأول تبدأ الدراسة فيه اعتبارًا من 1 صفر المقبل حتى يوم 6 جمادي ثاني المقبل.
  • الفصل الدراسي الثاني يرجع الطلاب إلى مقاعد الدراسة اعتبارًا من يوم 22 جمادي ثاني المقبل على أن ينتهي يوم 19 ذي القعدة المقبل.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر جول العرب منصة مصر