أخبار عاجلة

مركز المناخ: مناطق غرب الجمهورية معرضة لرياح جنوبية ساخنة محملة بالأتربة

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التغيرات فى حالة الطقس هذه الأيام تأتى فى فترة حرجة لمعظم التراكيب المحصولية خاصة أشجار الفاكهة في مراحل التزهير والإخصاب والعقد وما بعد العقد.

أوضح فهيم، أن مناطق غرب الجمهورية من سيوة غرباً مروراً بمطروح والواحات البحرية والفرافرة والداخلة والخارجة والظهير الصحراوي الغربي لمحافظات الصعيد بالكامل “من أسوان وحتى بني سويف والفيوم” معرضة لرياح جنوبية ساخنة محملة بالرمال والأتربة، ولا بد من دعم الزيتون ومحاصيل الخضر هناك .

جدير بالذكر، أن التحديثات الأخيرة لنماذج التنبؤ بالمناخ إلى تعمق الحالة المتوقعة من التغيرات المناخية القوية حيث تشير التوقعات الى ارتفاع  الحرارة وبقوة بداية من الثلاثاء لتكون حول الـ 40°م على معظم المناطق بما فيها شمال الدلتا والساحل الشمالي عدا سيناء ومدن القناة .
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى