أخبار عاجلة

القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى العودة بغزة

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من غزة، إن  قصف إسرائيلي يستهدف ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات في غزة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية ما زالت تواصل عدوانها على قطاع غزة بالمنطقة الوسطى التي لا زالت تتعرض للقصف العنيف من الطائرات العسكرية الإسرائيلية، كما أن دير البلح تعرضت قبل قليل إلى غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في وسط هذه المدينة، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بجراح متفاوته الخطورة.

وتابع أنه سبق هذه الغارة غارات أخرى استهدفت ألواح الطاقة الشمسية بمستشفى العودة في مخيم النصيرات في المحافظة الأخرى وقصفا مدفعيا عنيفا طال الأطراف الشمالية لهذا المخيم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 33 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 76 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى