منوعات

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت – أخبار مصر

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن تطوير الأضرحة ومساجد آل البيت والصحابة من الأعمال المعمارية الدينية التاريخية المهمة لدى المصريين؛ مما يؤكد حرص الدولة على تقديمها بأفضل صورة، كما أن هذا التطوير يأتي ضمن مشروع شامل لتحديث مساجد آل البيت في مصر.

تطوير مساجد آل البيت

وأكدت «خطاب» في بيان، اليوم الأحد، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد السيدة زينب بعد تطويره، يوضح أن الدولة المصرية لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة، مشيدة بكلمة الرئيس السيسي وتأكيده أن مصر لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد الخاصة بآل البيت وأيضا الصحابة الذين جاءوا إلى مصر ومساجد الصالحين.

افتتاح مسجد السيدة زينب ليس الأول

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن هذا الافتتاح لم يكن الأول أو الأخير بل هناك افتتاحات للمساجد سبقت افتتاح مسجد السيدة زينب عقب تطويره مثل ضريح الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة.

وأوضحت أن مسجد السيدة زينب يحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين، لأنه مرتبط بحبهم لسيدنا النبي، إذ أن السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب، وأمها السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله «صلى الله عليه وسلم»، وجدتها لأمها السيدة خديجة بنت خويلد أولى أمهات المؤمنين، وشقيقة الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة رضي الله عنهم أجمعين.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى