منوعات

رئيس الوزراء الأردني: الموقف العربي يرفض تهجير الفلسطينيين قسريا – أخبار العالم

قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إنّ البنية التحتية في قطاع غزة تدمرت بالكامل جراء الحرب الإسرائيلية، والموقف العربي تجاه القضية موحد وهو رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة لتعزيز استقرار المنطقة.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني خلال كلمته على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «يجب تمكين السلطة الفلسطينية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وأي عملية عسكرية على رفح الفلسطينية ستكون كارثة كبرى، يجب الضغط بشكل أكبر من أجل وقف إطلاق النار في غزة وإدخال مزيد من المساعدات من دول العالم كافة». 

وطالب الخصاونة، إسرائيل، بتمكين النظام الأممي من ممارسة مهامه لإدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة لتلبية احتياجات الفلسطينيين، والعمل على مسار مستدام لتحقيق حل الدولتين في سياق خطوات لتجسيده على الأرض، وأن يكون هناك حل سياسي مستدام يعزز الاستقرار الإقليمي، ويمكن السلطة الفلسطينية من الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى