منوعات

نصائح للحفاظ على أسماك الزينة في البيوت.. ما درجة الحرارة المناسبة؟ – أخبار مصر

قالت الدكتورة هبة سعد السيد الباحث الرئيسي لمشروع «النهوض باستزراع أسماك الزينة في مصر»، إن الأبحاث تهدف إلى تنمية أسماك الزينة في مصر، والحفاظ على أنواعها، خاصة أنه يتم تربيتها في المنازل، ويحب عدد كبير اقتنائها بالمنزل.

نصحية لتربية أسماك الزينة بالمنزل

أضافت هبة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المعروض على شاشة قناة «TeN»، أنها تنصح مربي أسماك الزينة في أحواض منزلية، بأن يكون لكل سمكة في أسماك الزينة ظروف معينة للمعيشة.

وأشارت الباحث الرئيسي لمشروع «النهوض باستزراع أسماك الزينة في مصر»، إلى أن من أهم هذه الظروف المعيشية ضبط درجة حرارة المياه، وتبدأ من 25 درجة مئوية.

المياه المناسبة لتربية أسماك الزينة

نصحت هبة، بضرورة أن تكون المياه التي تعيش فيها الأسماك خالية من الكلور، مع استخدام مذيبات الكلور في المياه بالكمية المناسبة للتخلص من نسبة الكلور الزائدة في المياه لتصبح آمنة للأسماك، أو استخدام المياه المالحة المناسبة للأسماك حسب أنواعها، بالإضافة إلى الفلاتر لتنقية المياه.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى