منوعات

حضور لافت للجمهور في رابع أيام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير (صور) – فن

واصل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، عروض اليوم الرابع بسينما مترو بمحطة الرمل والتي بدأت في الخامسة والنصف مساء وسط حضور جماهيري لافت.

وجرى عرض 12 فيلما ما بين روائي ووثائقي ووتحريك من 8 دول، وهي أفلام “صومعة بودابست ” و”ايجر 1552″ من المجر و”ليلة طويلة” و”لن تشرق الشمس” من مصر و”تكبير” و”النصف فقط” من اسبانيا و”أزمة قلبية” من سوريا و”حلم العروس” من الصين و”انا غرازيلا” من إيطاليا و”غرفة صغيرة” من العراق و”جناحا زرقاء اليمامة”، و”التضحية المقدسة” من كندا.

فيلم يعبر عن الوجع السوري 

وعقب انتهاء العروض أقيمت مناقشه لعدد من صناع الأفلام أدارها الناقد رامي المتولي أكد فيها عمرو علي مخرج الفيلم السوري “أزمة قلبية” أن الفيلم واجه صعوبات في التصوير في سوريا من ناحية البيوت التي احتاجت لترميم كبير على أثر الأحداث التي مرت بها سوريا، وأضاف: أيضا نعاني من انقطاع الكهرباء في كثير من الأوقات لكنه حاول التغلب على هذه الصعوبات وايجاد بيت مناسب لطبيعة الفيلم.

وكشف عمرو علي أن بطلة الفيلم هي ممثلة سورية كانت تقدم أفلاما تجارية في فترة التسعينات واعتزلت عام 1993 وأنه أقنعها بالعودة وحاول إعادة تقديمها بشكل جديد، وردا حول اختيار أسماء لأفلامه لها علاقة بالأمراض قال إن الوضع في سوريا أصبح مريضا وحاولت الإسقاط عليه من خلال هذه الأسماء.

من جانبه تحدث المخرج ومدير التصوير أدهم خالد عن فيلم لا تشرق الشمس مشيرا إلى أنه مشروع تخرجه وصوره في الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي في يوم واحد خلال 12 ساعة وحاول التوازن بين كونه مخرج ومدير التصويرفي الفيلم.

وأكد أنه اختار معظم أبطال الفيلم بالصدفة حيث طبيعة الفيلم تتحمل أن يكون أبطاله وجوه جديدة.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى