أخبار عاجلة

عادل الغضبان: شرق بورسعيد تضم أكبر ميناء للحاويات بالشرق الأوسط ومركز للتجارة العالمية

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ، أن شرق بورسعيد تضم أكبر ميناء للحاويات بالشرق الأوسط وأكبر منطقة صناعية لوجستية، لافتاً إلى أنها أصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التى تجعلها مركزاً للتجارة العالمية.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، وفدا من المستثمرين العرب، أثناء زيارتهم لمحافظة بورسعيد، لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار الواعدة بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل محافظة بورسعيد.

ومن جانبه، رحب الغضبان بالوفد على أرض بورسعيد عقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان “شركاء النجاح” يوضح إنجازات المحافظة في مختلف القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مشيرا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية والموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص الاستثمارية.

وقال محافظ بورسعيد خلال كلمته، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، واضاف أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا، وأصبحت تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقا للحديث عن قوانين وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

كما تطرق اللواء عادل الغضبان إلى مميزات ومقومات شرق بورسعيد ، والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية، مشيراً إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

كما استعرض المحافظ جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد، وخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

ومن جانبهم، وجه الوفد الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال والترحيب، معربين عن فخرهم بالتنمية التي جرت على أرض بورسعيد مؤخرا، وترحيبهم بالتعاون مع المحافظة  بما يدعم خطط تنمية الاقتصاد على أرض المحافظة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى