منوعات

مراسل القاهرة الإخبارية: 3600 شاحنة مساعدات وصلت غزة منذ مطلع أبريل الجاري – أخبار العالم

قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح البري، إن 8 شاحنات محملة بالوقود وصلت إلى الأراضي الفلسطينية عبر المعبر، مؤكدا أن هذه الشاحنات لا تخضع لعمليات التدقيق والمراجعة.

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن مئات من الشاحنات التي كانت تصطف أمام معبر رفح مرت خلال الطريق الحدودي متجهة إلى منطقة العوجة لتخضع لعملية التدقيق والمراجعة، وبعد ذلك تعود مرة أخرى إلى منفذ رفح البري لتواصل طريقها إلى الأراضي الفلسطينية، وهو أحد العراقيل التي فرضتها إسرائيل على آلية إنفاذ هذه المساعدات.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لاتزال تسخر كل الإمكانات لتسهيل إيصال هذه المساعدات بالإضافة إلى الدفع بأعداد كبيرة من شاحنات المساعدات، ووصلت اليوم أعداد كبيرة منها، بالإضافة إلى مئات القوافل التي تقدمها مؤسسة حياة كريمة، فيماسبق وقدم التحالف الوطني المصري الكثير من المساعدات.

وأكد عماد، أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية تقديم ما يزيد من 80% المساعدات الإنسانية التي تدفقت بشكل كامل إلى قطاع غزة، وهذه الأرقام تعكس ما تقوم به مصر، لافتا إلى أن عدد شاحنات المساعدات التي وصلت غزة من 1 إبريل وحتى السبت تجاوزت 3600 شاحنة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى