منوعات

في ذكرى رحيله.. محطات في حياة فتى الشاشة الأول أنور وجدي – فن

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا عن الفنان الراحل أنور وجدي، وذلك تحت عنوان «فتى الشاشة الأول في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الفنان أنور وجدي».

ذكرى رحيل الفنان أنور وجدي

وأشار التقرير إلى أن اليوم تحل ذكرى رحيل الفنان أنور وجدي الذي توفى في 14 من مايو عام 1955، مؤكدا أنه كان أحد رواد صناعة السينما المصرية والإخراج في الأربعينيات وصاحب مواهب متعددة، وظل متربعا لسنوات طويلة على عرش الفن.

أنور وجدي مكتشف النجوم

وأوضح التقرير أن أفشات الأفلام الخاصة بأنور وجدي تصدرت الساحة الفنية لأعوام كـ«فتى أول ودونجوان»، فضلا عن أنه كان مكتشفا لعدد من النجوم من أشهرهم الطفلة المعجزة فيروز، لافتا إلى أن الفنان أنور وجدي ولد في حي الظاهر بالقاهرة، وغادر والده يحيى وجدي من سوريا إلى مصر لأسباب اقتصادية، وتزوج من سيدة مصرية أنجب منها ابنه أنور الذي اختار لقب وجدي كي يقترب من قاسم وجدي المسؤول عن الممثلين الكومبارس حينما كان يعمل بالمسرح.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى